فيديوهات مقالات

كل الي نعرفه عن God of War

 

جاد أوف وور كانت من إعلانات السنة الماضية الخرافية في إي ثري وهالسنة شفناها مرة بتوسع أكثر عن السابق.. هنا كل الي نعرفه عن اللعبة

أولاً.. أحداث هذا الجزء رح يكون في الـNorse Myths وهي الخرافات الإسكندنافية الي فيها Odin هو من سيد الآلهة و Thor هو إله البرق وبدل Athena تعتبر Valhalla هي مدينة الآلهة.. الي ممكن يعرفها بعضكم من مارفل ومسلسل فايكنجز، مخرج اللعبة Cory Barlog مصر بأن الجزء هذا تكملة للقصة ورح يشرحوا كيف إنتقل من الإغريقية للإسكندنافية.

الحديث عن تكملة القصة ينقلنا للنقطة الثانية وهي أن هذا يعتبر بالنسبة لمخرج اللعبة الفصل الثاني للشخصية.. الثمان سنوات الأولى مع كرايتوس في الستة ألعاب الي نزلت كانت الفصل الأول وفيها الجانب الغاضب من كريتوس.. الجزء الجديد من السلسلة يمثل الفصل الجديد للشخصية مع الأساطير الإسكندنافية.

النقطة الثالثة هي ستة من الأستوديو سافر إلى بعض البلدان الإسكندنافية لعملية الريسرتش وقضوا وقت لا بأس به هناك، هذا ساعدهم في تعلم بعض الRunes الموجودة في التاريخ وبدأوا يضيفوها في اللعبة وبحسب وصفهم فإن كل Rune في اللعبة يحكي قصة سواء كان على الجدار أو كوشم على جسم شخصية من الشخصيات.

رابعاً، ذكرت مخرج اللعبة قبل كذا لكن ما ذكرت من هو .. اللعبة مخرجها هو نفسه مخرج الجزء الثاني من السلسلة وقالت رئيسة الأستوديو بأنه كان الخيار الثاني مباشرة بعد مبتكر السلسلة الي هو David Jaffe لكن الأخير كان مشغول بتطوير ألعاب أخرى في تلك الفترة.. خلال الفترة بين عمله على God of War 2 وهذا الجزء، Cory زاد عنده مولود وصرح بأن هذا الشيء من الأمور الي جالسة تعطيه إلهام في تطوير اللعبة.. شيء ثاني لازم تعرفوه عن Corey هو بأن هذه خامس لعبة من السلسلة يشتغل عليها لأنه كان Lead Animator في الجزء الأول بالإضافة لأنه كتب Ghpst of Sparta على البي أس بي وإشتغل في أول ثمانية أشهر على الجزء الثالث قبل ما يطلع من سوني.

نقطة خامسة هي أن جزء كبير من الفريق الي إشتغل على الجزء الأول على اللعبة موجودين ويشتغلوا على هذا الجزء بإستثناء David Jaffe طبعاً.. الفريق الي إشتغل على الجزء الأول كان فيه حوالي خمسين شخص وشيء جميل إننا نشوف كل التغييرات هذه من فريق أسس اللعبة وماهم أشخاص جدد عليها.

النقطة السادسة.. بوصف مخرج اللعبة فإنها رح تحكي قصة شخصية أكثر عن كريتوس وتخلينا نشوف جانب جديد من شخصيته غير الجانب الغاضب الي تعودنا عليه.. هذا الشيء مرتبط بكونه أب في اللعبة ومعه إبنه Atreus الي رح يكون معك في أغلب مناطق اللعبة بشكل يذكرنا بالموجود في TLOU.. وصف Cory في مقابلة مع IGN قبل سنة تقريباً هو الأفضل للتعرف أكثر على طبيعة العلاقة بينهم في اللعبة.. “كريتوس جالس يعلم ولده يصير إله.. وآرتيوس يعلم ولده كيف يكون طبيعي”.

الحديث عن Atreus يجيبنا للجيمبلاي والنقطة السابعة.. الإبن رح يكون له زر خاص للتحكم به أثناء الجيمبلاي والأهم من هذا هو أنه ما رح يكون عائق لازم تحميه وتتحكم به طول الوقت، بل أحياناً رح ياخذ راحته ويقتل الأعداء بدون ما تطلب منه مثل ما شفنا في تريلر هذه السنة.. تقريباً مثله مثل Ellie من TLOU.

النقطة الثامنة ..هي شيء نعرفه من السنة الماضية لكن السلاح المعروف في السلسة تغير إلى فأس، الرهيب هو أن هذا الفأس تقدر ترميه على الأعداء وتستعيده أثناء القتال بشكل سلسل جدا. 

ثامناً.. Rage of Sparta رح يرجع هو الآخر مع الجزء الجديد، الغريب هو أنه رح يمتلئ حتى في المقاطع السينمائية وحتى لما يعصب كرايتوس على ولده.. بالإضافة لهذا فإن التريلر وضح إنه ما بيكون مثل القوة الخارقة مثل قبل وإنما يبدأ كتسين غالباً رح يكون فيه الQTE المعروفة في السلسلة.

النقطة التاسعة رح تعجب السينمائيين… اللعبة رح تكون كفلم تم تصويره بدون قطع زوايا التصوير.. الي يتابع أفلام رح يعرف فكرة الOne Shot وكيف إن الكاميرا تتبع الشخصيات من البداية للنهاية بدون إنقطاع.. تقريباً.. أقرب مثال كان فلم Birdman وحتى شفنا شيء من هذا في MGS V.. مخرج اللعبة قال بأن هذا من التحديات الي بغى يتخذها في التطوير وتريلر السنة الماضية كان أكبر دليل على هذا الشي.. بالإضافة لهذا فإن الكاميرا صارت من خلف الكتف مما يعطي منظور جديد للسلسلة.

عاشراً.. على عكس الأجزاء الماضية فإن ممثلي هذا الجزء الصوتيين هم نفسهم الي يقوموا بالموشن كابتشر وهذا يعطي الأستوديو قدرات كبيرة جداً مثل الي نشوفه في ألعاب Naughty Dog.. إبن كريتوس يمثل دوره طفل كان عمره تسع سنوات أول ما وظّفوه وكبر مع اللعبة.

النقطة الحادية عشرة رح تعجب الناس الي تحب الزحمة.. هذا الجزء رح نشوف عدد الأعداء يوصل لحوالي 100 شخصية على الشاشة وهذا تقريباً ضعف الموجود في آخر جزئين نزلوا في السلسلة، الجيمبلاي الي شفناه هالسنة عُرض على بلايستيشن4 عادي على الرغم من أن اللعبة رح تصدر بدعم البرو طبعاً.

النقطة قبل الأخيرة هي أن هذا الجزء رح يكون من تلحين نفس الملحن الي قام بتلحين مسلسلات Battlestar Galactica وThe Walking Dead وشفناه السنة الماضية في معرض E3 والتعاون معه بدأ من نهايات 2014.

أخيراً فإن اللعبة باتت تحت التطوير لمدة خمسة سنوات تقريباً، Cory قال من زمان بأنهم يقدروا يلعبوا اللعبة من البداية للنهاية لكن ما زال قدامهم شغل كبير لإنهائه.. أعتقد أننا رح نشوفها فعلياً في وقت مبكر من 2018 وأتمنى من كل قلبي إنها تكون قد الهايب.. خاصة وأن هنتاك أشياء كثيرة تبشر بالخير مثل علاقة كرايتوس مع إبنه بالإضافة للقصة وإرتباطها بالأجزء الأولى خاصة وإننا شفنا في المقطع المزهرية الي عليها كريتوس نفسه.. والأهم من كذا هو دور المرأة الي شفناها في التريلر والي غالباً إنها زوجة كريتوس.

هذا كل شيء نعرفه للآن تقريباً عن اللعبة، إحرص على إنك تعمل سبسكرايب وتشوف باقي فيديوهات تغطيتنا لمعرض E3.. شكراً على المتابعة ونلقاك في فيديو آخر.

عُماني جيمرز هي العضوية المشتركة لأفراد فريق العمل ويستخدمونها لوضع المقالات والمواضيع التي تخص الموقع أو الفريق بشكل عام وغالبا ما تكون بمجهودات مشتركة، نقدر نقول تقريبا إن "الفرد للكل والكل للفرد".

No Comments Found

Leave a Reply