تقييمات

مراجعة FF XII: The Zodiac Age

سلسلة Final Fantasy من أعرق سلاسل الألعاب وأكثرها شهرة حول العالم، ومع تعدد أجزائها فإنه كثيراً ما تجد إختلافاً بين العشاق بين ما هو الجزء الذي يفضلونه، الجزء الثاني عشر من السلسلة يعتبر نقلة في السلسلة وأصدرت الشركة ريماستر لهذا الجزء بحيث يكون أفضل تجربة لمن يريد تجربة هذا الجزء سواء كان من عشاق السلسلة أو جديداً عليها.

– أسلوب لعب ممتع وتصميم ممتاز
نظام قتال ممتع و مبتكر خليط ما بين استرتيجية التيرن بيسد وسرعة ومتعة قتال الآكشن ويعتبر تقني بشكل كبير (مثل أنك تقدر تضرب واحد مرتين بشرط أنك تهرب منه بسرعه وما يلحقك)، بالإضافة لهذا فإن صيد الوحوش ممتع لأنه -كعادة ألعاب فاينال فانتازي- تصاميم الوحوش تكون مختلفة ومشابهة لثيم المنطقة والأهم من هذا أن الجوائز التي تحصل عليها مفيدة جداً وتشجعك على إنهاء هذه المهام أكثر وأكثر. الأهم من هذا هو أن تصميم المراحل والدنجنز في اللعبة متنوعة وممتع جداً مما يزيد من متعة إستكشافها كلما تقدمت في اللعبة.

– قوائم ممتازة و سهلة
أعجبني جداً تقديم اللعبة وقوائمها الي تعمل بشكل ممتاز في توضيح الأشياء بحكم أن نظام التطوير (اللايسنز أو الكلاسات) نظام عميق كما أن اللعبة بها خيارات رائعة تسهل اللعب لساعات طويلة أهمها امكانية تسريع اللعب وقت الفارمنج.

– قصة وشخصيات رائعة

الشيء الي أعجبني أيضاً هي قصة اللعبة وهي أن هناك حرب بين مملكتين كبار وتكون ساحة المعركة بينهم دولة صغيرة في المنتصف وأبطال القصة -كل واحد منهم بهدفه الخاص- يجتمعون معاً لتحرير بلادهم من المملكة التي هزمتهم في بداية اللعبة وإحتلت بلادهم، الأحداث الي تصير كلما تقدمت في اللعبة ممتازة جداً خاصة إنها تستغل الخلفيات المختلفة الي جاية منها الشخصيات لخدمة مجرى سير القصة والجيمبلاي نفسه (الأمير يبغى يساعد المدينة، اللص يبغى يبقى على قيد الحياة وغيرها كأمثلة).
الشخصيات حية ومثيرة جداً للإهتمام بحيث أنها تميل للواقعيه بشكل كبير، اكبر من سالفة أن “اوه انا اخر واحد باقي من جماعتنا ولازم اكون البطل المغوار بو يرجع المجد لنا” لكن يظل أن اللعبة مازوال فيها الشخصيات الي فيها حس البحث عن المغامرة وأغلب الشخصيات تكون قصتهم الاساسية تشفعلهم تصرفاتهم في القصة، بالإضافة لهذا فإن تصميم الشخصيات ممتاز جداً.

– تجربة مثالية لهذا الجزء من السلسلة
هذي أول مرة ألعب فيها اللعبة وأقدر أقول بأن الريماستر ممتاز جداً في تقديم التجربة الأفضل لهذا الجزء، تفاصيل البيئات والشخصيات والوحوش لا يُعلى عليها بالإضافة لأن إضافة إمكانية التسريع في الفارمنج كانت ممتازة، بالإضافة لهذا كله فإن الساوندتراك ممتاز جداً في اللعبة خاصة وأنهم أعادوا تسجيلها لأجل الريماستر.

– تعليمات اللعبة غريبة
يمكن وحدة من الأشياء المزعجة في اللعبة هي أنهم ما يشرحوا بعض الأشياء الي ماهي واضحة من بداية اللعبة، يعني إستغربت لما اللعبة بدأت تكلمني عن موضوع الكوماندز وكيف تضبّطها للشخصيات الي معك في البارتي، ما أدري إذا كان هذا الشيء من اللعبة الأصلية لكن بإعتقادي أن الريماستر يخدم هدف تقديم اللعبة لجمهور قد يكون جديداً على السلسلة.

في النهاية، إذا كنت مثلي من الأشخاص الذين أحبطوا من الجزء الخامس عشر من السلسلة فإن هذا الريماستر أعاد إعجابي بالسلسلة وكيف أنها إستطاعت تقديم تجربة السلسلة من قصة وشخصيات ممتازة في قالب ممتاز وأسلوب لعب ممتع، تستاهل التجربة.

عُماني جيمرز هي العضوية المشتركة لأفراد فريق العمل ويستخدمونها لوضع المقالات والمواضيع التي تخص الموقع أو الفريق بشكل عام وغالبا ما تكون بمجهودات مشتركة، نقدر نقول تقريبا إن "الفرد للكل والكل للفرد".

No Comments Found

Leave a Reply