تقييمات

مراجعة Agents of Mayhem

سلسلة Saints Row بدأت بداية عادية لكن بدأت تتميز أكثر مع إهتمامها أكثر بالأمور “العشوائية” والخارجة عن المألوف في أوقات كثيرة، وعالمها الخصب أدى لأن المطورين يقدمون لنا جزء فرعي منها بإسم Agents of Mayhem للأسف لم يحصل على إهتمام كبير ولم يُصقل بشكل كامل على الرغم من الأفكار المميزة فيه.

-تعدد الشخصيات في التصميم و الجيمبلاي و الابلتيز

اللعبة فيها 12 شخصية وكل واحدة منهم لها قواها الخاصة المختلفة، صحيح إن أغلب هذه القدرات شفناها قبل في ألعاب مختلفة لكن يظل أنها تخدم التنوع الموجود في اللعبة خاصة وأنها تعاني من مشاكل في التكرار في نواحي أخرى. البارتي عندك فيها ثلاثة شخصيات وتقدر تغير بينهم بحيث تستخدم إستراتيجيات مختلفة أثناء اللعب.

– توجه فني مميز 
رسم اللعبة والتوجه الفني فيها كارتوني ومبتعد عن الواقعية، شبيه جداً بالموجود في السلسلة الأساسية ويخدم أجواء اللعبة المبتعدة عن الجدية والقدرات الي تمتلكها الشخصيات. أعجبني جداً هذا الشيء بصراحة وحسيت إنه شيء “جديد” لكن الأهم من هذا هي المقاطع السينمائية المقدمة على شكل كارتون، صحيح أنها ما كانت مقاطع مقدمة بشكل ممتاز جداً لكنها أضافت لمسة مناسبة للعبة.

-حوارات ساخره و كوميدية 
إذا كنت من الناس الي تستمتع بالحوارات “الوسخة” مثل الموجودة في أشياء مثل Deadpool وSouth Park فهذه اللعبة رح تعجبك من ناحية الكتابة لأن 90%من حواراتها من هذا النوع وشكلت نسبة كبيرة جداً من متعة اللعبة.

– أسلوب لعب ممتع وتصميم مراحل مدروس
تصميم المدينة من الأشياء الي واضح إن الأستوديو حط عليه شغل كبير جداً من عدة نواحي، الأولى هي أنها مصممة بشكل مناسب جداً مع القدرات الموجودة في اللعبة والي تطورها مع كل شخصية من الشخصيات، الشئ الأهم من هذا هو أن القتال في اللعبة ممتع جداً ومليان إنفجارات وفيه سرعة ممتازة خاصة لما تدمجها مع القدرات الموجودة فيها.

سلبيات

– التكرار قتل اللعبة
-بعض المهمات في القصة متكررة ( بالاخص المهمات اللي تكون بين و حدث مهم و حدث اخر ) و تشعر بالملل بعد ٧ او ٨ ساعات من بداية اللعبه للعلم انه عمر اللعبه يوصل ٢٠ ساعه ( المهمات اغلبها سالفة انك تروح من A الى B و تدمر الاعداء اللي هناك )
-بالنسبة للعبة عمرها حوالي 20 ساعة فإنها تعاني من مشكلة منفرة جداً من ناحية التكرار، نسبة كبيرة من المهام هي عبارة عن إنتقال من منطقة لمنطقة أخرى والتخلص من الأعداء الموجودين هناك، المهام في الأحداث الكبيرة في القصة مختلفة لكنها ما تشفع للمطورين بصراحة إنهم ينزلوا لعبتهم بهذا الشكل.

– قدرات بدون تطوير واضح يذكر

تطوير الابلتيز ما يحسسك بالفرق و انت تلعب و غير مشروح بشكل جيد ( ما تحس بالقيمه يوم تسوي ابجريد لانك ما تعرف مو الابجريد يزيد في ذاك الابيليتي مع انه اغلب الابلتيز و فكرة ممتازه جدا فالحيمبلاي لكنهم ما وظفوا فكرة تطويرها ابدا).

– مشاكل في تقديم اللعبة وشخصياتها
اللعبة تعاني في مشكلة في التقديم وشرح القدرات، صحيح إنها تسمح لك تطور شخصيتك لكن ما تعرف هذا التطور ويش “طوّر” فيها لأن ما في فرق تقريبا على الرغم من أن أفكار القدرات فيها ممتازة جداً لكن للأسف إنهم ما طبقوها بالشكل الصحيح بالإضافة لهذا فإن اغلب الشخصيات ميته في اللعبه و ما في شخصيه تتعلق فيها او تحبها و كتابة القصة تفشل في تقديم اي شخصية ( حتى ما تعرف ماضيهم او اي جزء من حياتهم ) و اغلبهم شخصيات خالية من الكاريزما سواء الاعداء او الشخصيات المصاحبة لك فالقصة).

في النهاية فإن Agents of Mayhem طبخة قُدّمت قبل أوانها للأسف، الأفكار الموجودة فيها مميزة ومهر اللعبة ممتاز لكن للأسف أن اللعبة لم يتم صقلها بالشكل المناسب للاعبين والنتيجة لعبة تزول متعتها بشكل سريع مع تقدمك فيها.

طالب جامعي، إهتمامه بالألعاب بدأ منذ أيام الفاميلي وكبر معه إلى اليوم، ما يهتم بنوع معين من الألعاب ويحب تجربة التجارب الجديدة وإهتماماته تمتد للتقنية والأفلام والمسلسلات والأنمي (بتاع كلو)، وشعاره في الحياة: إنجوووي.

1 Comment

  • GVK BIO Latest News

    193549 451515Aw, this became an extremely good post. In thought I would like to set up writing like that additionally – taking time and actual effort to create a terrific article but what / issues I say I procrastinate alot through no indicates appear to get something completed. 948999

    Reply

Leave a Reply