تقييمات

مراجعة Mario+Rabbids Kingdom Battles

Mario + Rabbids Kingdom Battle هي لعبة هجينة قدمتها لنا شركة يوبي سوفت بالتعاون مع نينتندو على جهازها الهجين السويتش، اللعبه عبارة عن لعبة تبادل أدوار تكتيكية يلعبها كل من شخصيات عالم ماريو وشخصيات الأرانب المبتكره من عالم ماريو بحيث أنتج لنا لعبة ممزوجة بالمرح والضحك في قالب تكتيكي جميل جدا.

– قصة بسيطة بشخصيات عبيطة

القصه كانت بسيطه وبدون تعقيدات تذكر مثل ماتعودنا من ألعاب ماريو حيث أن مجموعة من الأرانب تعبث بجهاز لمخترع صغير يستطيع أن يدمج الأشياء مما يؤدي لإندماج عالمهم مع عالم ماريو ( مملكة الفطر) وتبدا الفوضة تعم العالم ليبدأ ماريو بعملية إعادة النظام مع بعض الأرانب الطيبة. القصة بسيطة وبعيدة عن التعقيد لكن ما أعجبني فيها هو أن عالم اللعبتين إندمجا بشكل ممتاز جداً خصوصاً لما نتكلم عن الشخصيات الجميلة جداً وفيها تنوع وكوميديا ممتازة جداً (خصوصا الأرانب) تصل الى 8 شخصيات كل واحدة لها اسلوب لعب وقدرات وأسلحة خاصة وبعضها عبارة عن مزيج بين شخصيتين من ناحية الاسلحة وهذا يعطي عمق تكتيكي فاللعب وتنوع واضح في كيفية مواجهة التحديات.

– عوالم ممتعة جداً ودمج ممتاز

اللعبة تحتوي على 4 عوالم وهي غنية جداً بالالغاز والتحديات والاماكن السرية الي تخليك تبحث فكل مكان وزاوية وانت تتجول فيه وكل عالم يستغرق منك بين 4-8 ساعات إعتمادا على أسلوب لعبك، أعجبني جدا تقديم العوالم المختلفة وإندماج بعضها بحيث أننا شفنا حالة الفوضى الي سببها الجهاز وتأثيرها بشكل مباشر.

– لعبة إستراتيجية ممتازة

أسلوب اللعب رائع جدا ومسلي وديناميكي ومتجدد مع تقدمك في اللعب لأنه يعتمد على عوامل ومتغيرات كثيرة ابتداءاً بنوع الشخصيات المختارة ونوع الاعداء الي تواجههم وأيضا حلبة المعركة وماتحتويه من تضاريس داخلية أو خصوم خارجية. كل شخصية تملك أسلحة مختلف مثل الشوتجن أو المطرقة أو سنايبر أو مركبة مفخخة إلخ … مع تاثيرات مختلفة لكل سلاح، اللعبة ضبطت الجانب الإستراتيجي منها بشكل ممتاز جداً والتفاعل بين الشخصيات أثناء القتال رهيب بصراحة. بالإضافة لهذا فإن قتال الزعماء جميل جداً خصوصاً من ناحية الأفكار في طريقة هزيمتهم وحتى تقديمهم بقالب فكاهي ومضحك وله علاقة بعالم ماريو.

– اللعبة تحتاج عوالم أكثر

وجود أربعة عوالم طويلة فقط كان ممكن تحسينها بعالمين أكثر وتخفيف طول العوالم الأخرى خصوصا أن آخر عالمين كانا كئيبين بعض الشيء وصعوبتها وطولها مرهقة.

– قدرات تطورها غير واضح
شجرة تطوير القدرات تفتقد للعمق كان ممكن تكون افضل خصوصا للعبة ادوار متعددة شي مهم، تمنيت بصراحة لو كان في تأثير أكثر لموضوع القدرات المختلفة الي أضيفها لكل شخصية لكن للأسف إنها بسيطة وسطحية.

– مشاكل في التحكم
في نوع من الألغاز في اللعبة تحتاج إنك تحلها في أسرع وقت ممكن، للأسف إن التحكم في هذه الألغاز متعب وغير سلس ويحتاج إلى تحسين قليلا.

يوبي سوفت نجحت بصناعة لعبة هجين بين عالمين مختلفين بشكل جدا ممتاز ومتقن وغلفته بكوميديا رهيبة أضافت جو رهيب لعالم ماريو أحييهم على العمل الممتاز بصراحة. اللعبه من أفضل العاب السوينش وفاقة توقعاتي شخصيا مع إني كنت متحمس لها من البداية. استمتعت فيها لاكثر من 20 ساعه ومستمر في اللعب وأنصح جميع ملاك السويتش بإمتلاك اللعبه خصوصاً مع قلة الالعاب المتوفرة على الجهاز حاليا.

مهندس متزوج، يعشق الألعاب والأفلام والأنمي والفيزياء والتكنولوجيا والأدب والفلسفة وأعتبر ميتل جير جزء من عالمي الخاص.

No Comments Found

Leave a Reply