تقييمات

مراجعة MvC Infinite

 

لعبة Marvel vs Capcom Infinte من الإعلانات الي كانت فيها تغييرات كثيرة فاجأت الجميع بعضها ظاهري مثل تغير المظهر والتوجه الفني بشكل واضح وبعضها الآخر يؤثر بشكل مباشر على اللعب مثل إنتقالهم لإمكانية اللعب بشخصيتين فقط في كل جولة (بدل ثلاث كما تعودنا في آخر الأجزاء)، بعيداً عن هذا كله فإن المنتج النهائي ممتع واللعبة فيها عمق ممتاز جداً.

 – طور القصة الممتع
طور القصة في اللعبة تشبه إلى حد كبير أفلام مارفل بإستثناء المشاهد السينمائية الهوليووديك طبعا لكن يظل إنها ما هي قصة إنحطّت لمجرد إنهم يحطوا قصة، حوارات الشخصيات وسوالفهم عكسوها بشكل ممتاز جداً في اللعبة مثل لما سبايدرمان يتمصخر بالي ضده. يمكن القصة ماهي ذاك الشيء الخرافي لكن يظل إنها قدمت ساعتين ممتعة جداً سواء من أحداث أو حتى جيمبلاي خاصة وإنها تقوم بتعريفك على أغلب ميكانيكس اللعبة.

– إضافة أحجار القوة إضافة رائعة
قبل كل قتال لازم تختار حجر واحد من بين ستة أحجار قوة، كل من هذه الأحجار له إستخدامين الأول يكون لما تضغط L1 والثاني لازم يكون المقياس ماله مليان كامل للمستوى الرابع وتفعيله يغير من ساحة القتال، الحجر الأزرق كمثال يسحب الشخصية لعندك لكن لما تستخدمه والمقياس مليان رح يحجز العدو في مربع بحيث ما يقدر يتحرك خارجه، حجر الSoul إستخدامه العادي يسحب من مقياس صحة الي ضدك لكن في الإستخدام الكامل يرجع زميلك الميت، الحجر الأخضر يسمح لك تتفادى هجمات الأعداء بينما الإستخدام الأقوى يزيد من سرعة حركتك بشكل ملحوظ. أعتقد أن الصورة وصلت، كل حجر له إستخدام يغير من طريقك لعبك بشكل واضح ويضيف تنوع كبير جداً على القتال.

– لعبة للجميع بعمق هاردكوري
اللعبة فيها سهولة غير طبيعية بحيث أن أي شخص يقدر يلعبها ويحس فعلاً إنه جالس يعمل كومبوز وضربات متتالية تخليك تحس إنك لعّيب، لكن يظل إنها ما خسرت العمق الي يتوقعه المحترفين منها مثل إنك تغير بين الشخصيتين أثناء الكومبو وتعمل كومبو في الهواء وتدمج معها إستخدام الأحجار المختلفة، أهني كابكوم بصراحة بأنهم قدروا يضبطوا هذا الشيء بدون ما يفرطوا بجزء من الجمهور على حساب الآخر.
بالإضافة لهذا فإن نظام التاج الجديد يتخلص من نظام المساعدة و الزحمة في الشاشة و يعطي أفضلية لمهارة اللاعب بدل قوة الشخصية من الاساس، في الماضي كان الواحد يختار شخصية قوية تكون إحتياط ويعمل كومبو الأسيست بحيث تدخل عند الحاجة فقط وهذا الشيء مزعج جدا مع الوقت خاصة إن في ناس تستغله بشكل ينفر جداً من اللعبة.

– قائمة شخصيات ممتازة
اللعبة فيها 30 شخصية وهي قائمة ممتازة خاصة وإن فيها الشخصيات اللي إشتقنا لها مثل دانتي وسبايدرمان وميجامان وزيرو بالإضافة لهذا فإن شخصيات مارفل الجديدة الي تم إضافتها ممتازة جداً سواء كتصميم أو حتى كلعب خصوصاً شخصيات Gamora و Captain Marvel، تمنيت لو إنهم أضافوا شخصيات زيادة من ستريت فايتر وتمنيت أكثر لو إننا شفنا شخصيات X Men في اللعبة.

– الأونلاين الممتاز
وحدة من الأشياء المهمة في ألعاب القتال هي أن نظام الأونلاين يشتغل بشكل ممتاز وهذا ما وجدته في Marvel vs Capcom Infinte، ما واجهت مشاكل إلا نادراً من ناحية الإتصال واللعب كان شغال بشكل ممتاز جداً أغلب الوقت وأعتقد إن كابكوم تعلمت درس قوي بعد تخبيص SF V.

– الجرافيكس الغير ثابت
بعيداً عن موضوع تغير التوجه الفني في اللعبة وإنه صار شيء جينيريك وغير مميز عما قبل، فإن اللعبة فيها مشكلة حقيقية في موضوع الوجوه وتصاميم الشخصيات خصوصاً في طور القصة، صحيح إنهم عدلوا على وجه Chun Li قبل ما تنزل اللعبة إلا أن وجوه الشخصيات غير ثابتة كجودة أثناء المقاطع السينمائية فأحياناً تكون ممتازة وأحياناً تكون رديئة وسيئة جداً كمظهر.


زبدة الكلام إن Marvel vs Capcom Infinte لعبة ممتازة جداً قد يهرب منها الكثيرين بسبب التسويق السيء الي صار لها بسبب مشاكل تصميم الشخصيات الي شفناها، قد لا تكون اللعبة مبهرة بصريا إلا أنها تعمل بالشكل المطلوب والأهم من هذا أن فيها نظام لعب عميق من الممتع إستكشافه فيها، تستاهل وقتك!

1 Comment

  • Seite besuchen

    360098 695547You completed various good points there. I did a search on the theme and located the majority of folks will consent together with your weblog. 84052

    Reply

Leave a Reply