تقييمات

مراجعة Knack 2

لعبة Knack كانت من ألعاب إطلاق البلايستيشن4 الي حققت حققت الهدف منها وهي إنها تظهر إمكانيات البلايستيشن4 وتبني أساس جيد لها في السوق، الجزء السابق كان ممل إلى حد كبير وكلمة دون المتوسط مناسبة لوصفه ومع الإعلان عن الجزء الجديد كان واضحاً جداً أن أستوديو اليابان تعلم من أخطائه وبات أدرى بالطريق الذي يجب أن يتخذه Knack أو “شاطر” كما تم تسميته في النسخة العربية المدبلحة.

– كو اوب ممتع وممتاز

اللعبة من الألعاب القلائل في وقتنا الحالي الي تدعم اللعب التعاوني في نفس الشاشة، وهذا من الأمور الي تم ضبطها في اللعبة بشكل ممتاز خاصة وأن هناك العديد من الحركات التي لن تراها إلا عند اللعب مع شخص آخر كأن تركله على مجموعة من الأعداء وغيرها،عدا عن كذا فإن وجود “شاطرين” في الشاشة أمر رهيب خاصة عندما نتحدث عن كمية التأثيرات الموجودة في كل واحد منهم.

– مظهر اللعبه جميل
من الجزء الماضي واللعبة مظهرها جميل للعين خاصة مع تأثيرات الإنشطار المختلفة المبنية على أساسها اللعبة، أعجبني أيضاً الإحساس بالنسبة والتناسب فيها لأن شخصية شاطر يتغير حجمها بين الصغير والعادي والضخم واللعبة قدرت تعكس هذا الشيء في التحكم في اللعبة نفسه حيث أن شاطر الضخم أبطأ وأثقل من شاطر الصغير وهلم جرا.

– تحسينات ممتازة في اللعب
هذا الجزء فيها توظيف أفضل للألغاز و تنوع أكبر في الجيمبلاي (بالأخص مسألة تنوع الاعداء في أحجامهم وطريقة هزيمتهم يعني أحيانا تضارب واحد طول الباب وبعدين تضارب واحد عملاق بطول مبنى… الخ)، بالإضافة لهذا فإن تقدمك في اللعبة يعني تغير حجم الشخصية والأجمل هو أن بعض الألغاز والمراحل تتطلب شاطر الصغير بينما بعضها تتطلب شاطر العملاق بالتالي تنوع لا بأس به في الألغاز والقتال، والجميل أن التحدي فيها لا يوجد فيه ملل طوال العشر ساعات من عمر اللعبة.
بالإضافة لهذا فإن اللعبة بات فيها نظام قتال أعمق من السابق المبني بشكل كبير على كومبو (أكس، أكس مربع)، هناك عدة ضربات تستطيع فتحها مع تقدمك في اللعبة وتضيف تنوع أكبر للعب وهذا هو المطلوب في لعبة مثل هذه.

– لعبة عادية بشكل عام
على الرغم من كل هذه الإضافات والتسحينات فإن الشيء الأكبر الذي ستلاحظه مع تقدمك في اللعبة هو مدى سوء الجزء الأول، لأن شاطر 2 ما زالت لعبة متوسطة لا شك أن فيها متعتها الخاصة لكنها ليست لعبة تقدم أفكاراً إستثنائية في الصناعة.

في النهاية فإن شاطر 2 من الألعاب الي تثبتها عندك في البلايستيشن وتلعبها من وقت لآخر، رح تستمتع بها بلا شك خاصة إذا كنت تلعب مع شخص آخر، لكنها ليست لعبة ستفكر بها عندما تستذكر أفضل ألعاب هذه السنة في نهاية العام، فكر فيها.

2 Comments

  • uodiyala

    918213 123460Its a shame you dont have a donate button! Id without a doubt donate to this brilliant weblog! I suppose for now ill settle for book-marking and adding your RSS feed to my Google account. I appear forward to fresh updates and will share this weblog with my Facebook group. Chat soon! 52125

    Reply
  • PK Studies for drug discovery

    88737 415912Yeah bookmaking this wasnt a risky decision outstanding post! . 864941

    Reply

Leave a Reply