تقييمات

مراجعة Battle Chasers: Nightwar

Battle Chasers هي سلسلة كوميك معروفة ظهرت في نهاية التسعينات وإشتهرتب بشكل كبير والفضل يعود لكاتبها Joe Madureira الذي نجح في جلب أسلوب المانجا اليابانية للكوميكس الغربية، الكاتب قرر التقوف عن السلسلة ليهتم بتطوير الألعاب والآن بعد 16 سنة من توقف Battle Chasers ها هي ذا تعود من جديد على هيئة لعبة آر بي جي ممتازة جداً.

– مظهر وموسيقى ممتازين جدا
من الأشياء الجاذبة في اللعبة هو توجهها الفني الجميل جداً والشبيه بمجلات الأبطال الخارقين، تصميم الشخصيات والتفاصيل فيها مميزة ومتعوب عليها والشيء نفسه ينطبق على تصميم البيئات والمراحل المختلفة والمتنوعة. أما بالنسبة للموسيقى فإن ألحان اللعبة جميلة جداً وممتعة ومن الأشياء الي أضافت للتجربة بشكل كبير.

– جيمبلاي ممتع
اللعبة لعبة أدوار (إضربني وأضربك)وهو ممتع جداً فيها والسبب هي كمية الخيارات الكثيرة فيه الي تشبه الموجودة في زمن البلايستيشن2، كل خيار من الخيارات الموجودة تغير من طريقة اللعب فمثلا نظام Overcharge يزيد عندك مقياس الطاقة (المانا) بحيث تقدر تستخدم القدرات الخاصة لكل شخصية، هناك أيضاً نظام Burst الي هو عبارة عن عداد يتيح لك إستخدام أقوى القدرات في اللعبة والي تستخدمها لقلب الطاولة في المعركة، ممكن تكون سهلة جداً وما هي مبتكرة لكن هذه الأنظمة مطبقة بشكل ممتاز جداً تزيد من متعة اللعبة بشكل كبير.

– ألغاز ذكية!
اللعبة فيها كمية لا بأس بها من الألغاز المطبقة بشكل أعجبني جداً، كل لغز مرتبط بقصة كل دنجن أو مرحلة في اللعبة بالتالي لازم تكون فطن و”مصحصح” علشان تحلها، بالإضافة لهذا فإن بعض الألغاز تجبرك على إستخدام شخصيات معينة وهذا يمنعك كلاعب من الإعتماد على شخصية أو إثنين فقط في اللعبة.

– شخصيات وقصة ممتازين جدا

قصة اللعبة ماهي شيء ثوري ومبتكر وكذلك الشخصيات، الفكرة إن الأبطال خرجوا لمغامرة لكن صار حدث مهم أدى لتفرقهم بالتالي عليهم أن يحتمعوا من أجل إكمال المغامرة، أما بالنسبة للشخصيات فهي ما تتوقعه من ألعاب مغامرات كهذه فهناك الفارس الذي يريد أن يكون في جبهة القتال دائما وهناك الشخصية الصغيرة التي تريد القتال لكن باقي أعضاء الفرقة يمنعونها لأنها “ما زالت صغيرة” وغيرها، صحيح إننا تعودنا على هكذا قصة وشخصيات لكن يظل أنها قدمت هنا بشكل ممتاز وحسن من التجربة بشكل كبير خاصة مع تقدم الأحداث في اللعبة.

– أوقات تحميل طويلة واللعبة لا تكافئك بالشكل المطلوب

أكبر مشكلة في اللعبة هي أن شاشات التحميل فيها تأخذ وقت كبير جداً بالنسبة للعبة من هذا النوع، بالعادة ما عندي مشكلة مع شيء مثل هذا لكن كلما تكرر كلما زاد إزعاجي منها من هذه الناحية. بالإضافة لهذا فإن اللعبة فيها مشكلة في مكافئة اللاعب حيث أن مستوى الصعوبة المتوسط لا يكفي للحصول على أسلحة ودروع ممتازة مما يجلعك إما أن تُضيع وقتك بإعادة المراحل أو أن تضطر للعب اللعبة بصعوبة أعلى.

 

في النهاية فإن لعبة Battlechasers Nightwar تعتبر تجربة ممتازة جداً بالنسبة للعبة مطور مستقل من هذا النوع من الألعاب، الشخصيات مثيرة جداً للإهتمام والقصة أحداثها حماسية والأهم من هذا أن اللعب فيها ممتع وفيه تحدي ممتاز. 

عُماني جيمرز هي العضوية المشتركة لأفراد فريق العمل ويستخدمونها لوضع المقالات والمواضيع التي تخص الموقع أو الفريق بشكل عام وغالبا ما تكون بمجهودات مشتركة، نقدر نقول تقريبا إن "الفرد للكل والكل للفرد".

1 Comment

  • GVK BIO

    753973 951351This internet site is truly a walk-through for all with the information you wanted about this and didnt know who to ask. Glimpse here, and you will definitely discover it. 995005

    Reply

Leave a Reply