تقييمات

AC origins مراجعة

بعد توقفها لسنة تعود لنا سلسلة Assassin’s Creed بجزء جديد وحقبة زمنية جديدة يطالب بها اللاعبين منذ وقت طويل، هذه المرة تنتقل السلسلة لمصر الفرعونية وتقدم أفكاراً وعناصر لعب جديدة على السلسلة تمثل التطور المناسب الذي تستحقه

قصة مقدمة بأسلوب شيق –
ما أبالغ إذا قلت بأن هذه أول مرة أتحمس للقصة من بين أجزاء السلسلة الي لعبتها لأنه تم تقديم القصة بشكل ممتاز، اللعبة ما تشرح لك من هي كل شخصية أو منظمة أول ما تقابلها بينما تترك بعض الغموض لتكتشفه كلما تقدمت فيها، بالإضافة لهذا فإن اللعبة تعطيك بعضاً من المعلومات عن الأماكن الجديدة التي تزورها مما يعطي كل مدينة جديدة ثقلاً أكبر على وضعها في القصة، بالإضافة لأن شخصية Bayek شخصية جميلة وله هيبة ممتازة!

مهام جانبية منوعة وممتازة –
من الأشياء الجميلة هنا والتي تم تقديمها بشكل مطور عن Syndicate هي المهام الجانبية، تذكرني بالمهام الموجودة في The Witcher 3 من ناحية تنوعها ومحتواها والقصص المثيرة للإهتمام التي تقوم بتقديمها. خريطة اللعبة كبيرة وفيها أشياء كثيرة تقدر تسويها الي تشجعك اللعبة على إنهائها مثل تجميع مختلف الموارد بمختلف تصنيفاتها.

أداء ممتاز-  
هذا الجزء أدائه ممتاز جداً سواء من ناحية مظهر اللعبة نفسها أو أدائها لأن الفريمات ثابتة بدون أي سقوط يؤثر على اللعبة. طبعاً مظهر اللعبة ممتاز جداً وتصاميم المعالم التاريخية واضحة فيه كمية البحث الي قامت به يوبيسوفت لتقديمه بأكمل وجه.

تطور الجيمبلاي وإضافة عناصر RPG –
واحدة من الأشياء الممتازة في أسلوب لعب هذا الجزء هو أنه حل كمية كبيرة من المشاكل الموجودة في الأجزاء السابقة بحيث أن نظام القتال صار ممتع أكثر وتوفر حركات وقدرات أكثر تعطيك تنوع أكثر مع تقدمك في اللعبة من خلال عناصر RPG التي تتمثل في القدرات المختلفة، بالإضافة لهذا فإن اللعبة ما زالت توفر خيار التخفي والآن عندك الصقر “سينوا” الي يساعدك في عملية التخطيط والتخفي من خلال تحديد الأعداء والتعرف على تضاريس الخريطة والموقع حولك. بالإضافة لهذا فإن تصميم الخريطة ممتاز جداً ويخدم مختلف التوجهات في اللعب سواء.

حقبة زمنية جديدة رائعة!
مثل أغلب الأجزاء فإن أكثر الأشياء الي محمستني لهذا الجزء هو الحقبة الزمنية الجديدة للعبة والي هي مصر الفرعونية، أعجبني وجود الشخصيات التاريخية المعروفة من تاريخ مصر بالإضافة لطريقة ربطهم بالخرافات الموجودة في تلك الفترة ببعض المهام والعالم الكبير فيها، بالإضافة لهذا فإن هناك معالم مختلفة ستزورها مما يجعل التجوال في اللعبة تثقيفيا أكثر.

9/10

في النهاية فإن جزء Assassin’s Creed Origins من أفضل أجزاء السلسلة ومن أمتعها ، لا شك أن اللعبة إحتاجت الراحة التي أخذتها لتعود لنا بقصة ممتازة، عالم ممتع جداً إستكشافه والتجول فيه ولعبة ممتعة من جميع النواحي، تستحق التجربة.

عُماني جيمرز هي العضوية المشتركة لأفراد فريق العمل ويستخدمونها لوضع المقالات والمواضيع التي تخص الموقع أو الفريق بشكل عام وغالبا ما تكون بمجهودات مشتركة، نقدر نقول تقريبا إن "الفرد للكل والكل للفرد".

No Comments Found

Leave a Reply