تقييمات

مراجعة Wolfenstein 2 The New Colossus

ما أبالغ إذا قلت أن Wolfenstein The New Order امن أفضل تجارب ألعاب الآكشن والتصويب الي لعبتها في السنوات الخمس الأخيرة خصوصاً من ناحية الكتابة والحوارات وإخراج المقاطع السينمائية، تعود لنا السلسلة بجءز جديد لا يقل مستوى عن السابق وتفوق عليه في نواحي كثيرة.

– أسلوب اللعب وتوفير الخيار
هذا الجزء يتبع نفس نظام الجزء السابق وهي إمكانية إنهاء المراحل إما بتخفي أو بآكشن، اللعبة أيضاص -مثل الجزء السابق- تكافئك على أسلوب لعبك بحيث أن قتلك لعدو معين بطريقة معينة لعدة مرات يفتح لك قدرة جديدة، هذا الشيء يشجعك على التنويع في طرق القتال وإستخدام الأسلحة لأجل الحصول على طرق مختلفة لقتالهم. طبعا الجيمبلاي ناعم ومتقن بشكل كبير وما واجهت أي مشاكل فيه.

– تصميم المراحل
من غير أن المراحل المصممة بطريقة تسمح لك بالتخفي أو الآكشن (مثل أغلب ألعاب بثيسرا في الفترة الأخيرة) فإن اللعبة فيها تنويع ممتاز في المراحل خصوصاً مع تقدمك وتعدد الأعداء الذين تقاتلهم، أعجبتني المناطق التي فيها تأثير إشعاعي في اللعبة وكيف تغير من أسلوب اللعب بشكل واضح.

– قصة وكتابة وشخصيات رائعة
اللعبة تكمل قصة الجزء الماضي وبطلنا Blazkowizcs لازم يتخلص من خطر شخصية Frau Engel الي ترجع من الجزء الماضي، وأقدر أقول بأن مستواها تفوق على قصة الجزء الماضي، كتابة اللعبة سواء في المقاطع السينمائية أو حتى الحوارات الجانبية أثناء اللعب كلها ممتعة خصوصاً لما تسمع البطل يتحمس كلما قتل النازيين، شخصيات اللعبة كلها ممتازة ووجودها في القصة له ثقله وما تحس بأن أي منهم موجود لملأ فراغ فقط.

آكشن رائع- 
اللعبة فيها كمية آكشن عجيبة جداً والي تابع إعلانات اللعبة أظن لاحظ هذا الشيء، أتكلم هنا عن الآكشن الموجود في المقاطع السينمائية لأنه من النوع الي Over the top الي يصعب تصديقه لكنه يظل رائع جداً ويخدم هدف واضح في القصة ووجوده يخليها أحسن بشكل واضح.

موسيقى وأغاني رائعة-
مثل الجزء الماضي فإن اللعبة تستمر بإختيارات أغاني وموسيقى ممتاز جداً خصوصاً في المقاطع السينمائية.

محتوى نهاية اللعبة- 
واحدة من الأشياء الغبية في اللعبة هي أن فيها مهام جانبية لكنها ما تفتح إلا بعد إنهاء القصة، السيء في الموضوع إنها مرتبطة بعالم اللعبة لذلك أعتقد بأنها لو توفرت أثناء تقدمك في اللعبة وعليها مكافآت بحيث تفتح لك قدرات وأشياء مختلفة في الجيمبلاي لعاد هذا على اللعبة بشكل إيجابي وزاد من عمرها بشكل واضح.

9/10

في النهاية فإن Wolfenstein The New Colossi جزء ثاني ممتاز جداً لواحدة من أسماء ألعاب التصويب التي عادت بقوة للساحة مع إصدار جزئها السابق مع بداية الجيل، قصتها من أفضل القصص وكتابتها والسينمائية فيها رائعة، بالراحة من أفضل ألعاب السنة وتستاهل وقتك وفلوسك.

عُماني جيمرز هي العضوية المشتركة لأفراد فريق العمل ويستخدمونها لوضع المقالات والمواضيع التي تخص الموقع أو الفريق بشكل عام وغالبا ما تكون بمجهودات مشتركة، نقدر نقول تقريبا إن "الفرد للكل والكل للفرد".

No Comments Found

Leave a Reply