تقييمات

مراجعة دراجون بول فايترز

من يوم الإعلان عنها ولعبة دراجون بول فايترز نجحت في إنهاتجذب أنظار الكثير من اللاعبين سواء المهتمين بألعاب القتال منهم أم لا، اللعبة كانت مبشرة بالخير نظراً لإخلاص المطورين في عملهم عليها وحرصهم على نقل شعور المسلسل على أكمل وجه على اللعبة واليوم أقدر أن أقول بأن الأستوديو قدم واحدة من أفضل ألعاب القتال في الفترة الماضية.

– لعبة جميلة جداً بصرياً
التوجه الفني في اللعبة مشابه جداً للأنمي وهذا شيء تخصص فيه الأستوديو بشكل كبير في السنوات الماضية، الألوان والتأثيرات والتحريك كلها أشياء تخليك تسمتع حتى بالنظر للعبة دون الحاجة للعبها، دراجون بول فايترز تشتغل بأداء ممتاز جداً وهذا الشيء الي يستحقه محبي السلسلة.

– إخلاص كبير للمانجا والأنمي
كونها لعبة مبنية على أنمي مشهور جداً مثل دراجون بول فإن أكثر شيء يتوقعه الناس من الأستوديو هو تطبيقهم لأفضل المقاطع والضربات من الأنمي وأقد أقول بأن الأستوديو قدم هذا الشيء بشكل ممتاز جداً، حركة يد ترّنك لما يعمل الضربة القاضية ماله أو أنميشن فريزا لما يختفي ولا زاوية تصوير ياماتشا لما يموت، كلها مطابقة للموجودة في الأنمي وهذا الشيء من الأشياء الي لاحظتها في اللعبة على الرغم من أني ما تابعت الأنمي بشكل كامل بالإضافة لوجود ريفرنسز ممتازة جداً في اللعبة رح يقدّرها الفانز.

– طور قصة ممتاز
طور القصة يقدم شخصية جديدة كلياً على عالم دراجون بول وهي شخصية أندرويد21 التي تلعب أيضاً دور الشخصية الشريرة فيها، أحداث القصة كانت جيدة جدً وممتعة في أنها تقدم لك الشخصيات المختلفة ومستوى منخفض من التحدي فيها، ما إحترمته في طور القصة هو عدم تقديمهم لها بالطريقة التقليدية (مقطع سينمائي – قتال – مقطع سينمائي -قتال آخر… إلخ)، اللعبة تعطيك خيار في الشخصيات التي تريد قتالها بالإضافة لأن هناك معارك يمكنك تجاهلها.

– لعبة بسيطة وعميقة في نفس الوقت
كونها لعبة تحمل إسم مشهور جداً مثل دراجون بول فإن الأستوديو كان أمامه إختبار صعب جداً مع دراجون بول فايترز وأقدر أقول بأنهم نجحوا فيه بدرجة عالية. اللعبة فيها قتال 3 ضد ثلاثة وفيها البساطة الي تسمح لك بالقيام بكومبو بإستخدام زر واحد فقط ورؤية الكثير من الأشياء في الشاشة مما يعطي شعوراً أكثر بالمتعة، على الرغم من هذا فإن اللعبة فيها العمق الذي يتوقعه لاعبي ألعاب القتال المحترفين سواء من ناحية الكومبوز المعقدة أو حتى ربط أكثر من سلسلة ضربة وراء بعضها البعض تحتاج لتدريب مطول أكثر، اللعبة قدرت توازن بين الجمهورين والنتيجة أن الكل سعيد بهذا الشيء.

– نظام أونلاين مزعج
يمكن أكثر شيء مزعج في تجربة اللعبة هي نظام القوائم فيها، بدل الطريقة التقليدية للقوائم اللعبة تدخلك لوبي عبارة عن خريطة صغيرة فيها مباني مختلفة تمثل الأنماط المختلفة (حتى لو كنت أوفلاين) بحيث أنك تتفاعل مع الشخصيات والناس اللآخرين الموجودين، السيء هنا هو أن دخول لعبة والتغيير بين الأنماط المختلفة صار أبطأ من المعتاد لأنه بدل دخول قائمة عادية والإنتقال بينها في وني صار لازم تحرك شخصيتك للجانب الموجود في الخريطة الي فيه النمط الي تبغى تلعبه، شيء تكرهه بصراحة كلما تقدمت في اللعبة.

– موسيقى عادية
من الأشياء الي تمنيت إن الأستوديو يستخدمها في اللعبة هي موسيقى الأنمي لأن الأنمي فيه بعض التراكات الخرافية والي أعتقد كان بيكون لها وقع أكبر هنا خاصة إنها بتلعب على حبل النوستالجيا، في المقابل، الموسيقى المستخدمة في لعبة دراجون بول فايترز عادية وهي مشابهة للموجودة في سلسلة جيلتي جير وهذا شيء محبط جداً للأمانة.

8/10

في النهاية، لعبة دراجون بول فايترز هي لعبة دراجون بول التي يستحقها عشاق الأنمي المتمرسين في ألعاب القتال، فيها العمق الذي يحتاجه اللاعب العادي مع العمق الذي سيستمتع به محترفي ألعاب القتال، صحيح أن هناك بعض القرارات التصميمية الغريبة فيها إلا أنها تظل من التجارب التي تستحق وقتك.

عُماني جيمرز هي العضوية المشتركة لأفراد فريق العمل ويستخدمونها لوضع المقالات والمواضيع التي تخص الموقع أو الفريق بشكل عام وغالبا ما تكون بمجهودات مشتركة، نقدر نقول تقريبا إن "الفرد للكل والكل للفرد".

No Comments Found

Leave a Reply