تقييمات

تقييم داينستي ووريورز9

 

داينستي ووريورز من السلاسل المعروفة ولها نسبة لا بأس بها من المحبين حول العالم، أسلوبها مميز وجوها ما تلقاه في كثير من الألعاب لكن يعيبها التكرار وعدم التجديد فيها بشكل كبير، الجزء التاسع يمثل محاولة الأستوديو في تقديم لعبة جديدة للسلسلة بأسلوب العالم المفتوح لكنهم فشلوا فيها بشكل كبير جداً.

+ تصميم الشخصيات فنان
يمكن الحسنة الوحيدة في اللعبة هو تصميم الشخصيات من الناحية المظهرية وكيف إن في تنويع جميل جداً فيها، تصميم الدروع والأسلحة المعروف من الثقافة والتاريخ الصيني موجود في السلسلة من زمان ودائماً ما يظهر بشكل جميل جداً وهذا الجزء ما رح يكسر هذه القاعدة، أعجبني أيضا كيف أن تصميم الشخصيات فيه هيبة كبيرة جداً وتعطيك الإيحاء الي تتوقعه من الألعاب الـبادآسية.

– أفكار بدون إستغلال
فكرة اللعبة هي أنك تلعب بشخصيات مختلفة من الثلاث كلانات أو الممالك الموجودة، هذه الفكرة جيدة لكن للأسف أنه لا يوجد فرق يذكر في اللعب بين هذه الشخصيات وهذا شيء مزعج جداً إذا ما شفت التنويع المثير للإهتمام جداً في تصميمها، إذا لعبت بالشخصية الأولى وتوقفت فإنك ما رح تفوت شيء على نفسك والباقي مجرد المزيد من الشيء نفسه.
– زبالة تقنية
من الناحية التقنية اللعبة عبارة عن مصيبة تقنية وفصيحة في تاريخ الأستوديو، لعبة مثل هذي فيها زحمة تحتاج إنها تشتغل بشكل مقبول على الأقل لكن الواقع إن اللعبة غير قابلة للعب، من الألعاب الي خلتني أندم إني إخترت إني أنا من يقيمها. لوعان قسم بالله.
– نظام قتال سطحي
نظام قتال الموسو المعروف في السلسلة من الأشياء المثيرة جداً للإهتمام والفيديوهات توحي بأنها شيء ممتاز لكن لما لعبت اللعبة كان الواقع عكس ذلك تماماً، نظام القتال سطحي جداً وما فيه التنوع الي تستاهله ويصير ممل بشكل كبير خاصة مع المشاكل الكبيرة الثانية في اللعبة.

عالم مفتوح فاضي –
الشيء الي مزعج في اللعبة هي أن هذا الجزء هو أول جزء عالم مفتوح فيها وكانوا حاطين هايب على أنها الخطوة الجديدة القادمة في السلسلة والي بيكون فيها تجديد، لكن النتيجة أن العالم ممل وميت والمهام الجانبية الي فيه عادية جداً، فيه الأشياء العادية وهي إن بعض الحيوانات الي تطلع فجأة في الخريطة وتهاجمك لكن عدا عن هذا فإن التوجه للعالم المفتوح ابدا ما تم إستخدامه بشكل يستعرض اللعبة وإنما أثر عليها سلبياً.


في النهاية، لعبة داينستي ووريورز9 ممكن تكون أكبر خيبة أمل من فترة طويلة ودرس كيف إنك ما تسوي لعبة، اللعبة ما تترقع من أي مكان بصراحة لأن كل شيء فيها يثبت أنها غير مصقولة بتاتاً، لو بتحرق فلوسك رح تستمتع أكثر من لعب اللعبة.

No Comments Found

Leave a Reply