تقييمات

مراجعة ستريت فايتر 5: أركيد إيديشن

عند صدورها قبل سنتين تقريباً كانت ستريت فايتر 5 من الألعاب المحبطة والسبب الرئيسي يكمن في نقص المحتوى والشخصيات وحتى مشاكل الأونلاين التي إستمرت لفترة طويلة بعد إصدارها، الجيد في الأمر هو أن كابكوم تداركت الأمر وبدأت بتقديم شخصيات وأطوار جديدة مع مرور الأيام ونسخة الأركيد تمثل الوقت المناسب لإعطائها فرصة ثانية.

– إضافة ڤِ تريجرز جديدة
هذا من الأشياء الي يخليني أستمتع جداً باللعبة حتى بعد هذه الشهور من إصدارها، هذه الإضافة ما كانت مصدر تنويع فقط لكنها أعطت الشخصيات “الأضعف” إمكانية المنافسة أكثر بدل أن يعتمد اللاعبين على الشخصيات المعتادة.

– طاقم الشخصيات الممتاز
هذه النسخة فيها كل الشخصيات في اللعبة وهذا هو العدد المناسب للشخصيات لأن فيها كمية متنوعة جداً من أساليب القتال وهذا الشيء تم تعزيزه بإضافة ڤِ تريجرز الجديدة، شخصيات كثيرة كانت المفروض تكون متوفرة من اليوم الأول أخيراً توفرت للجميع وهذا ما يجب أن يحدث من البداية.

– لعبة مستمرة
من غير الشخصيات الجديدة التي تتم إضافتها بشكل مستمر، فإن هناك سبب آخر للعودة للعبة بإستمرار أهمها التحديات الشهرية والأسبوعية بالإضافة لكون أطوار الأركيد باتت متوفرة وينعمل لها ريست في كل فترة يعني سبب جديد للعبها خاصة مع إمكانية فتح الشخصيات الجديدة التي يمكن شرائها بالمال الذي تحصل عليه من هذا الشيء.

– الحلبات والملابس ناقصة
وحدة من الأشياء الغريبة هي أن ما كل الحلبات متوفرة في النسخة والملابس أيضاً حتى وإن كنت إشتريتها في النسخة العادية من اللعبة، قرار تصميمي غريب بصراحة.


في النهاية، ‏صحيح أن ستريت فايتر 5 ما افضل مدخل للسلسلة و لكن المنافسة حاليا فيها حامية كلعبة تشاهدها او إنك تلعبها، مع التحديثات بصورة مستمرة و التغييرات الي تطرأ على اللعبة سواء تحدبثات الجيمبلاي او تحديثات المظهرية فأن ستريت فايتر 5 بدأت تتحول من احد اسوأ العاب الفترة الماضية الى لعبة جيدة جداً. هذا هو أفضل وقت للعب اللعبة.

No Comments Found

Leave a Reply