مقالات

أفضل خمسة ألعاب في 2013 بالنسبة لفيصل

Faisal

عام 2013 كان ثاني أسوأ عام بعد 2008 في حياتي الجيمرية (الحياة الجيمرية فقط). كنت مركز كثير في الدوام وكان معظم وقتي (شغلXشغل) لذلك تجاربي في الألعاب قلت بشكل كبير هذي السنة ولكن هذا ما منعني إني ألعب ألعاب إسطورية أبهرتنا في 2013. كالعادة أحب إني أكون صريح في الألعاب إللي تعجبني وخياراتي في الغالب تكون غريبة بالنسبة للكثير. ألعاب تكون سيئة بالنسبة لمجتمع اللاعبين والعكس بالنسبة لي وهذا إللي حصل لي مع لعبة (Silent Hill:Downpour) في 2012 حيث كانت من أفضل الألعاب بالنسبة لي. خلنا ندخل في صلب الموضوع وهذي هي قائمتي لعام 2013 لأفضل الألعاب بالنسبة لي بدون ترتيب.

The Last of Us

The-Last-Of-US-2013-

هذي اللعبة تميزت بأشياء كثيرة عن باقي ألعاب الجيل الماضي. المطور (Naughty Dogs) كالعادة يهتم لأصغر التفاصيل. الأداء الصوتي أكثر من رائع للشخصيات إللي فازت في معظم المواقع بجائزة أفضل أداء صوتي. من أكثر الأشياء إللي عجبتني إن اللعبة ما تعتمد على إطلاق النار فكانت موزونة من هذي الناحية بشكل كبير. بالرغم من إن البعض ما يعتبر القصة شي إسطوري لكن بالنسبة لي كانت جدا ممتازة وتناولت مسألتة سيطرة الزومبي على المدينة بشكل ممتاز جدا. في قصة اللعبة فجوات زمنية ممكن إن المطور يستغلها وينزل جزء ثاني للعبة وهذا إللي أتمناه. لاست أوف أس كانت تجربة رائعة في الجيل الماضي صعب الواحد ينساها بسهولة.

Super Mario 3D World

ببساطة إذا عندك جهاز الووي يو (Wii U) فهذي اللعبة لازم تجربها. هذي اللعبة تقدر تقول جزء مطور من لعبة Super Mario: 3D Land إللي نزل على الجهاز المحمول Nintendo: 3DS. لعبة تسليك في كل مرحلة من مراحلها بدون إستثناء. أكثر ما أعجبني في اللعبة هو الإبتكار والأفكار الجديدة إللي شفناها في كل عالم من عوالم اللعبة. اللعبة يقدر يلعبها أربعة أشخاص في نفس الوقت لكن الجميل ان التجربة وحلاوة اللعبة تضل نفسها سواء لعبتها بمفردك أو مع مجموحة. ما زلت في العالم الخامس من عوالم اللعبة ولكن ببساطة أقدر أرشحها مع أفضل ألعاب 2013.

Metal Gear: Revengeance

هذي اللعبة دار حولها جدل كبير قبل صدورها كان سببة عشاق لعبة Metal Gear Solid والسبب إنها تحمل نفس الإسم. بالرغم من كل هذا الجدل اللعبة فاجئت الكثير من اللاعبين بمستواها. طريقة اللعب متميزة جدا. القصة عادية نوعا ما وما لها أي دخل بقصة ميتال جير سوليد. أكثر ما أعجبني في اللعبة هو إن بعد مجموعة من المراحل تدخل في قتال مع زعيم من الزعماء (الألعاب القديمة كانت تهتم كثير للزعماء). الرائع إن كل زعيم له طريقتة الخاصة في القتال يعني مستحيل تقاتل زعيمين بنفس الإستراتيجية. شيئ آخر أعجبني في الزعماء إن لكل واحد منهم شخصيته وإسلوبه في الكلام وإستفزاز البطل. هذي اللعبة فضلتها على Devil May Cry وأعتبرها من أحسن ألعاب 2013.

Assassin’s Creed IV: Black Flag

AC4BF_PC_4PACKSHOTS_FINAL.indd

إللي يعجبني في المطور يوبيسوفت (Ubisoft) إنهم دائما يطوروا أنفسهم ويستفيدوا من ألعابهم السابقة. هذي اللعبة عبارة عن خليط بين ألعاب أساسينز كريد السابقة ولعبة Far Cry3. المطور إستغل نجاح فار كراي وأدخل عناصر مثل صيد الحيوانات بشكل مشابه للعبة أساسينز كريد، أيضا المطور إبتعد نوعا ما عن قصص الأساسينز والتمبلر وإستبدل هذا بشخصية تعيش حياة القراصنة، هذا الشيئ إللي سهل على الكثير إنهم يندمجو مع اللعبة بالتحديد إللي ما عنده خلفية عن القصص السابقة أو ما لعب الأجزاء الماضية كلها مثلي أنا. أجمل شيئ في اللعبة هو المعارك البحرية إللي حرفيا أعتبرها إسطورية وشيئ غير مسبوق في عالم الألعاب، اللعبة تقدر تقضي فيها عشرات الساعات لأنه محتواها ضخم جدا والأشياء إللي تقدر تسويها كثيرة جدا فإذا كنت من النوع إللي يحب يحلل كل ريال دفعه في لعبة فهذي اللعبة خيار ممتاز لك.

Call of Juarez: GunSlinger

نعم لا تستغرب هذي اللعبة في قائمة أفضل ألعابي لعام 2013. هذي اللعبة إشتريتها للكمبيوتر ونجحت إنها تبعدني كليا عن باقي أجهزة الألعاب في ذيك الفترة. اللعبة إسلوبها مختلف تماما وأحداثها قديمة (أيام رعاة البقر) وانت تلعب دور راعي بقر (Silas Greaves) له صولاته وجولاته أيام العصابات المنتشرة في ذاك الوقت. تبدأ القصة لما تكون شخصيتك في مقهى ويتعرف عليه كل من في المقهى (بما إنه شخصية شهيرة قاتلت العصابات) وتبدأ تجيه الأسئلة منهم بكل لهفة لمعرفة القصص إللي مر فيه. هنا روعة اللعبة فالشخصية جالسة في المقهى تحكي قصتها وإنت في نفس الوقت تلعب أحداث القصة يعني تخيل واحد سأل الشخصية “كيف إلتقيت بفلان الفلاني” والشخصية ترد “لقيته في اليوم الفلاني وكان معاه رشاش ويقاتل مثل الأسد” إنت في هذي اللحضة تلعب وتشوف نفس الأحداث قدامك. شيئ ممتازفي اللعبة أحيانا البطل يغلط في رواية الاحداث (أحيانا يكذب) تخيل معي نفس السيناريو إللي كتبته فوق ولكن فجأة شخص ثالث قاطعهم في الكلام وقال “يا Silas حسب علمي إنه فلان إللي تتكلم عنه ما يستخدم غير المسدسات لأنه يعشقها وإنت تقول حصلته ماسك رشاش!!” هنا شخصيتك بتصلح خطأها وفي نفس الوقت بترجع تعيد المرحلة ولكن بشكلها الجديد فبتحصل الشخصية المذكورة تقاتل بمسدس. هذا الشيئ تكرر أكثر من مرة وأعجبني كثير في هذي اللعبة. أشياء اخرى اعجبتني في اللعبة هي الأسلحة القديمة والحقبة الزمنية إللي تدور فيها أحداث القصة. ببساطة هذي اللعبة نالت على إعجابي بشكل كبير. 

هذي كانت قائمتي (الغريبة) لألعاب 2013 إللي ما أسعفني الوقت أجرب فيها عناوين كبيرة مثل Beyond:Two Souls وBioshock: Infinite و Ni No Kuni. يمكن البعض يتفاجئ لأني ما حطيت لعبة GTA: V والسبب إني ما تروق لي هذي اللعبة عكس أغلبية اللاعبين (غرائب الجيمرز)، شاركنا بألعابك المفضلة عن طريق التعليقات أو التصويت أللي سويناه في الموقع لأفضل ألعاب 2013.

عُماني جيمرز هي العضوية المشتركة لأفراد فريق العمل ويستخدمونها لوضع المقالات والمواضيع التي تخص الموقع أو الفريق بشكل عام وغالبا ما تكون بمجهودات مشتركة، نقدر نقول تقريبا إن "الفرد للكل والكل للفرد".

No Comments Found

Leave a Reply