تقييمات

مراجعة Game of Thrones (الحلقة الأولى)

Sans titre 1

النسخة الي بنينا عليها المراجعة: البلايستيشن4

بإمكانك تستمع لنقاشنا عن اللعبة في الحلقة: 108

بعد النجاح الممتاز الي حققه أستودي Telltale مع The Walking Dead بات من الأستوديوهات التي تُنتظر ألعابها أكثر من منافسيها بسبب أسلوبها المميز، بعد هذا النجاح تمكن الأستوديو من الحصول على حقوق سلسلة Game of Thrones ذات الجماهيرية العالية جداً في التلفاز، وكمُعجب بهذا المسلسل تحمست للعبة كأي شخص يُؤمن بقدرات الأستوديو.

تنويه: أحداث الحلقات رح تبدأ بعد حلقة The Red Wedding من المسلسل إلى بداية الجزء الخامس الي رح يعرض في أبريل القادم، هل تحتاج تتابع المسلسل؟ رح تفهم 70% من الي صاير حولك اللهم إنك ما رح تعرف بعض الشخصيات الي يتم ذكرها في الحوارات وغيرها.

– تقديم الشخصيات الرئيسية والخيارات المؤثرة على الجميع

على مدار الحلقات الست ستتحكم بشخصيات عائلة Forrester المعروفة بتصديرها للأخشاب لمختلف الأغراض وتُعتبر من حلفاء عائلة The Starks، لعل شخصية Ethan هي التي أثارت إهتمامي أكثر كونها في موضع السلطة ويحاول أن يُثبت بأنه قادر على أن يكون الملك الصالح لشعبه، شخصية Mira تقديمها جيد أيضاً وعلاقتها مع Margaery Tyrell واضح إنها رح تكون شيء مهم جداً في الحلقات القادمة، أما الشخصيات الأخرى تقديمها ممتاز خاصة وأن هذه الحلقة الأولى ولا زال هُناك خمس حلقات لتقديمها.

لعل الشيء الجديد والمميز في اللعبة هو أنك تتحكم بعدة شخصيات تنتمي لعائلة واحدة مما يعني أن خياراتك بشخصية معينة التي قمت بها الآن تحدد مصير العائلة والقرارات التي على الشخصيات الأخرى التي تتحكم بها، في The Wlking Dead و The Wolf Among Us كنت تختار خيار معين وهذا الخيار يأثّر عليك بالشكل الأكبر، هنا عليك التفكير قبل أي قرار لأن الخيار الي تختاره بشخصية Ethan ممكن بكل سهولة يخرب العلاقة الي تعبت وإنت تبنيها بالشخصيات الثانية وهذا يضيف عمق ممتاز جداً تعودنا عليه في المسلسل نفسه.

2014-11-21-21_03_00-Game-of-Thrones_-A-Telltale-Games-Series-Teaser-Trailer-YouTube

– المفاجآت والكتابة الممتازة

وحدة من الأشياء الي أحبها في المسلسل هو أن أي شيء ممكن يصير في أي حلقة وبشكل مفاجئ قبل حتى ما تفكر إنه ممكن يصير، Telltale قدروا إنهم ينقلوا هذا الشيء للعبتهم بنفس المستوى وسرعة الصدمة الي تصيبك أول ما تشوفها، شيء يُحسب لهم جداً خاصة وأن هذا ماهو شيء متعودين عليه في الألعاب أبدأ، وهذا الشيء إندمج مع شيء تعودنا عليه من أستوديو Telltale وهو الكتابة ليكون المنتج النهائي ممتاز جداً (من هذه الناحية على الأقل).

– وجود نجوم المسلسل لتمثيل أصوات شخصياتهم في اللعبة

اللعبة فيها عدة شخصيات شفناها وحبيناها في المسلسل مثل  Cersei Lannister و Tyrion Lannister و Ramsay Snow وغيرهم، الجميل والي يُحسب للأستوديو إنهم جابوا ممثلين هذه الشخصيات في المسلسل لتمثيل اصوات شخصياتهم في اللعبة مما ساعدهم في نقل الشخصيات هاته للعبة بشكل أفضل. أما بالنسبة للشخصيات الأساسية فإن تمثيلها الصوتي جيد جداً ويفي بالغرض.

– الفيزيائية السيئة التي لا تليق بمسلسل لعبة العروش

لعل الشيء الأكثر إحباطاً هو أن الأستوديو معروف عنه أنه ليس بالأستوديو المتقدم تقنياً وكررت هذا الشيء أكثر من مرة في حديثي شخصياً عن ألعاب الأستوديو السابقة، مشاهد المعارك في اللعبة سيئة جداً والإخراج فيها بدائي لدرجة كبيرة، صحيح أن الأستوديو ممكن “ما يحتاج” إن الجرافيكس في اللعبة يكون بمستوى الألعاب الواقعية طالما أنه يقدم قصة ممتازة وهذا الأهم، لكني كنت أتمنى أشوف شيء يليق بإسم Game of Thrones كواحد من أهم المسلسلات التي تعرض على الشاشة حالياً، الفيزيائية أخرجتني من جو اللعبة بشكل كبير.

أخيراً فإن الحلقة الأولى كانت ممتازة جداً من ناحية القصة وتوفير نفس الأجواء التي تعودنا عليها في المسلسل، صحيح أن الفيزيائية والمحرك البدائي ما ساعد الأستوديو أبداً لكن كلما بدأت الحوارات الممتازة رح تنساها إلى حد ما. إذا كنت من متابعي المسلسل فإن اللعبة رح تعجبك وتستاهل فلوسك أما إذا كنت ما مهتم بالمسلسل ولا بألعاب الأستوديو فأعتقد إن من الأفضل لك تخليها في بالك وتفكر فيها ملياً قبل لا تشتريها.

طالب جامعي، إهتمامه بالألعاب بدأ منذ أيام الفاميلي وكبر معه إلى اليوم، ما يهتم بنوع معين من الألعاب ويحب تجربة التجارب الجديدة وإهتماماته تمتد للتقنية والأفلام والمسلسلات والأنمي (بتاع كلو)، وشعاره في الحياة: إنجوووي.

4 Comments

  • jamal

    في معلومات مهمة : ما موجودة

    مثل اضافة ١٣ شخصية غير المسلسل
    و امكانية اللعب ب -٥- قصص ل اشخاص يخدموا نفس البيت

    اللعبة مخلصها من ١٠ ايام عاد

    Reply
  • jamal

    ما اريد احرق النهاية/ لكن كله (إيثن) وتأثيره ع القصة في واحد اسمه GARED اللي اعتقد انه اتخذ قرار رح يأثر ع اللعبة بشكل اكبر من قرارات المرحوم .

    وفي اخطاء نحوية كثيرة

    ب النسبة لكلمة “وغيرهم” ما بقى غير انك تكتب ،
    Margaery Tyrell ( Natalie Dormer
    هذيلا كلهم ب النسبة للحلقة الأولى ،
    الحلقة الثانية رح تنزل شهر فبراير ٢٠١٥ ،

    Reply
    • Hatim AlQaidhi

      بالنسبة لعدد الشخصيات الي رح تقدر تلعب بها تعمدت عدم ذكرها لتفادي الحرق لأن بعض الناس يعتبروا تفاصيل مثل هذي حرق.. أما بالنسبة لكلمة “وغيرهم” فكلامي هنا عن الشخصيات الي رح تكون موجودة في السلسلة كامل لأن الأستويو أكّد هذا الشيء خلاص وأعتقد إنك شفت الشخصيات هذي على نهاية اللعبة، يمكن إختياري للألفاظ ما كان مناسب وكان المفروض أذكر هالنقطة في المراجعة..

      شكراً لك

      Reply
  • Pharmacokinetic studies contract research organization

    226173 543232I just added this webpage to my feed reader, wonderful stuff. Cannot get enough! 820624

    Reply

Leave a Reply