تقييمات

مراجعة RE Revelations 2 (الحلقة الأخيرة)

rep

النسخة الي بنينا عليها المراجعة: PC

الحلقة الي تكلمنا فيها عن اللعبة: 121

مع أننا ما تعودنا نشوف أي لعبة لـResident Evil على شكل حلقات، وكنت في بداية الأمر يغمرني فضول أشوف المستوى اللي رح تكون فيه اللعبة وكيف رح يكون نظام هذه الحلقات، هل هالشي رح يقتل أو يبطأ اللعب؟ الواقع كان عكس توقعاتي، وإستطاع هذا النظام على مدى الحلقات الثلاث الماضية بأن يبقيني مُهتم وكل حلقة قدمت لي الشيء الجديد اللي كل مره كان يبهرني! وها هي الحلقة الأخيرة رح تكشف الغموض اللي وصل لذروته في الحلقة الماضية وتختم رباعية حلقات Revelation 2.

– طريقة اللعب الممتازة

لعل أسلوب اللعب العصري اللي جات فيه اللعبة، وإختلاف طريقة اللعب للشخصيات الأربع اللي تتحكم فيهم يعتبر أحد أهم العناصر الأساسية والثابتة على طول الحلقات اللي فعلا كانت شي ممتع ويرضي كلا من عشاق السلسلة المخضرمين والجمهور الجديد على السلسلة. طريقة اللعب بشكل عام وعلى مضي الحلقات الثلاث الماضية كان جيد جدا، واستمر على نفس المستوى في هذه الحلقة.

– مستوى قصة دون المستوى مقارنة بالحلقات السابقة

الربط ما بين تتطور الأحداث بين الشخصيات ورؤيتها من منظورين مختلفين كان جدا رائع في الحلقات الماضية، فصلي اللعبة هذه المرة للأسف إنتهوا بشكل غير مُرضي وما يصل لأحداث الحلقات السابقة الي تميزت بنهاياتها الممتازة. حتى الحلقات الإضافية خربت الموضوع وصارت في عدة أحداث غير منطقية، وقتلت لي المتعة الكاملة للغموض اللي كان مبهر أداءه بشكل كبير في الحلقات السابقة. ولكن، أحب أنوه أنه اللعبة لها نهايتين مختلفتين تعتمد على أداءك في أحد الحلقات السابقة، ومن خلال قرارك هناك تتحتم معك كيف رح يكون شكل النهاية، وما رح يكون في أي اشارة في ذاك المكان عشان تعرف إذا ما كان هذاك الحدث مهم جدا أو لا، وأعتقد رح يمر عليك مرور الكرام نفس ما مر علي! ولكني رجعت ولعبت اللعبة عشان أشوف كيف رح تكون النهاية الثانية، والنهاية الثانية هي النهاية اللي فعلا تليق بالمستوى الرائع للعبة ورح تكون مرضية نسبيا، وما كان له داعي يكون نهايتين برأي.

– على عكس الحلقات السابقة.. لا تجديد

على مرور الحلقات الماضية، كانت كل حلقة تقدم لي شي جديد في طريقة اللعب أو قتال وحوش جدد. الشيء اللي مع تقدمي ومع بداية لعب كل حلقة يعطيني الشعور وكأني ألعب اللعبة من الصفر وأستفيد من العناصر الإضافية اللي تقدمها لي الحلقة بشكل رهيب وممتع. للأسف، الحلقة الأخيرة جات محبطة بشكل كبير من هذه الناحية، لم تقدم لي أي من هذه الناحية وكان التركيز الأكبر على محتوى القصة وإنهاءها.

– حلقات إضافية مالها داعي

مع إنهائك للحلقة الرابعة رح تنفتح لك حلقات إضافية المفروض إنها تعطيك أشياء أكثر إذا كان عندك أي استفهامات باقية، أو إرتحت لطريقة اللعب وتريد من اللعبة أكثر. بإختصار، الحلقتين الإضافيتين اللي فعلا استطاعت وبكل ما تعنيه الكلمة من نجاح انها فقط تجيب العيد! اذا ما تبقى عندك غموض أو استفهامات من القصة الأساسية، فالحلقتين رح يدمروا كل شي وتصير الأحداث غير منطقية إطلاقا وتقتل المتعة. أما عن طريقة اللعب، فالحلقتين يضيفوا شي جديد على اللعبة، ولكنه غير منطقي كأن تقاتل Moira بإستخدام المسدسات، وكان شي ممل وما جاء بنفس مستوى اللعب الموجود في اللعبة. الحلقتين الإضافيتين ما فادت اللعبة بشي يذكر وأعتقد أنه ما كان لهم أي داعي.

 

انتهت لعبة Revelation 2، وإستطاعت انها ترضي عشاق السلسلة المخضرمين، وأن ترضي الجمهور الجديد للسلسلة بأسلوبها العصري. جات بأفكار وأسلوب لعب معهود للسلسلة، وقدمت لنا أفكار جديدة جيدة المستوى، وغمرتنا بجو الغموضوالتشويق من بداية الحلقة الأولى، وكمل في الثانية ووصل ذروته في الثالثة، ولكنه للأسف كانت نهايته متوقعة ومحبطة، والحلقة الرابعة كانت حلقة تقذف محتوى القصة فقط، ولم تقدم لنا شي جديد يميزها كما كان الحال مع الحلقات السابقة. وعلى الرغم من المساوء اللي انوجدت في الحلقات اجمالا، فاللعبة تعتبر عودة للسلسلة التائهة الى مسارها الصحيح، وبداية خير مبشرة لمستقبل هذه السلسلة العريقة. تستاهل مرورك عليها وانك تخليها في بالك بصورة كبيرة.

 

طالب جامعي، إهتمامه بالألعاب بدأ منذ أيام الفاميلي وكبر معه إلى اليوم، ما يهتم بنوع معين من الألعاب ويحب تجربة التجارب الجديدة وإهتماماته تمتد للتقنية والأفلام والمسلسلات والأنمي (بتاع كلو)، وشعاره في الحياة: إنجوووي.

No Comments Found

Leave a Reply