تقييمات

مراجعة Bloodborne

Blood

النسخة الي بنينا عليها المراجعة: الـبلايستيشن4

الحلقة الي تكلمنا فيها عن اللعبة: 122 و 123

في ظل الإنخفاض الواضح لمستوى المطور الياباني في الجيل الماضي، قدّم أستوديو From Software سلسلة ألعاب Souls التي -بإتفاق الكثيرين- هي أفضل سلسلة ظهرت في الجيل الماضي من ذلك الجانب من العالم. Bloodborne تأتي كإمتداد للسلسلة ولو أنها تحمل إسماً مختلفاً بالإضافة لأنها نشهد عودة مبتكر السلسلة وتقديم أفكار تضيف تجديداً محبوباً من اللاعبين الذين لم يرتبطوا بالسلسلة قبل مُحبيها. أنا من الفئة الأولى وBloodborne هي أول لعبة أُنهيها من الأستوديو وهُنا مراجعتي لها.

– القصة -ككل شيء في اللعبة- يحتاج بحثك

هذه النقطة بالذات قد تكون سلبية إذا ما كانت في لعبة مختلفة، واحدة من الأشياء التي ميّزت السلسلة هي عدم وضعها لمراحل تعليمية مملة تُنفّر اللاعب وإنما ترميه في العالم ليكتشف ما له وماعليه بنفسه. إذا ما لعبت اللعبة بدون أي قراءة لتفاصيل العالم من خلال تفاصيل الأدوات التي ستحصل عليها ولا الملاحظات التي تجدها مرمية على الأرض فإن اللعبة ستبدوا لك بدون قصة بينما الواقع عكس ذلك، كمية التفاصيل المخفية في اللعبة والقرار التصميم الذي إمتد من أسلوب اللعب لسرد القصة شيء يستحق الإحترام.

– تصميم المراحل العبقري

من أهم الأشياء الجميلة جداً في تصميم المراحل هي أنه مع دخولك في كل منطقة جديدة بإمكانك تقريباً أن ترى نُقطة النهاية فيها، إذا كنت أمام قصر فبإمكانك رؤية سقفه وإذا ما وصلت للسقف بإمكانك رؤية النقطة التي بدأت منها مما يُعطي شعوراً عجيباً بالإنجاز. النقطة الأخرى في تصميم المراحل ترتبط بشُحّ الـCheckpoints فيها مما يزيد من صعوبتها، الفريق عوّض عن هذا الأمر بوضع إختصارات مختلفة تتيح للاعب توفير مدة زمنية لا بأس بها في المرة القادمة التي يعود فيها للمنطقة، والأجمل من هذا هو أن بعض هذه الإختصارات مخفيّة مما يجعل الإستكشاف أمراً مُشجعاً للاعب وله مكافئات ممتازة.

– تصميم الوحوش

أعتقد أن الشيء الذي يتفق فيه الكثيرين هو أن اللعبة تحتوي على تصاميم وحوش هي من ضمن الأفضل في الصناعة، سواء كانت هذه الوحوش عادية أو حتى زُعماء كل واحد فيهم تقريباً تصميمه مميز عن أي شيء آخر موجود في الألعاب الأخرى، والزعماء بالأخص تصاميمهم تجعلك تحس بأن مصممي اللعبة كوابيسهم مُخيفة على الرغم من أن ميازاكي قال بأن بعض تصاميم الزعماء مُستوحاة من رؤساء شركات الألعاب.

السرعة في اللعب وعقاب أصغر الأخطاء

الشيء المختلف في هذا الجزء بشكل كبير عن الأجزاء السابقة هو أنها لا تعتمد على الدروع بشكل كبير وإنما تم إستبدالها بسلاح ناري، بالتالي تغير اللعب فيها من صد الضربة إلى تفاديها مما  يجعل القتال فيها أسرَعَ بشكل ملحوظ. من الاشياء الجديدة ايضاً هي إضافة إمكانية إسترجاع جزء من الطاقة التي تفقدها بعد ضرب أحد الأعداء لك لفترة بسيطة مما يزيد من حس السرعة في القتال والأمر الذي يزيد من الأخطاء التي من الممكن أن ترتكبها، كل هذا جعل من أبسط المعارك في اللعبة أمراً ممتعاً بشكل لا يُصدق.

صعوبة السلسلة المعروفة تكمن ليس في أنها صعبة بشكل مُبالغ به وإنما في كونها تُعاقبك على كل صغيرة فيها، في 90% من وقت لعبي أركّز على أن مقياس الطاقة عندي 100% لأن أي خطأ أمام أي عدو ممكن أن تعني سلسلة ضربات تُفقدني تقدمي والوقت الكبير الذي إستثمرته فيها، هذا كُلّه تُرجم في نهاية كل قتال لأحد الزُعماء بصرخات وإحتفالات لا أذكر أني قُمتُ بها وأنا ألعب لعبة من قبل.

– الـChalice Dungeons

بعد إنهاء اللعبة ستستطيع لعب مراحل Chalice Dungeon وهي عبارة عن مناطق فيها 3 طبقات كل واحد منها فيها زعيم جديد، بعضهم قاتلتهم في طور القصة وبعضهم لم تقابلهم، أحد الزُملاء أطلق على نمط القصة في اللعبة بعد تجربة الـChalice Dungeon وصف “المرحلة التعليمية” لأن فيها تحديات وزعماء لا تقل مُتعة قتالهم عن تلك الموجودة في قصة اللعبة الأصلية.

– قرارات تصميمة غريبة

بالنسبة للعبة ستموت فيها كثيراً فإن من المهم جداً أن تكون شاشة التحميل Loading في اللعبة قصيرة نسبياً، شخصياً ما ضايقتني طول مدة التحميل أثناء لعبي إلا عند رغبتي في الإنتقال من منطقة لمنطقة أخرى في اللعبة حيث أنه لا يمكن أن تنتقل لتلك المنطقة مباشرة من خلال الـLamp وإنما عليك أن تعود لـHunter’s Dream ومن ثم تختار المنطقة التي تريدها، قد تبدوا ملاحظة غريبة في البداية لكنها ضايقتني بشكل كبير مع تقدمي في اللعبة ومعرفتي للأشياء التي تحدث حولي. 

أخيراً فإن تجربة Bloodborne تجربة ممتازة جداً، إذا كنت لم تلعب أياً من ألعاب الأستوديو السابقة فأنصحك بها وستتحمس بعدها للعودة لألعاب Souls السابقة، كل ما تحتاجها منك هو الصبر لبضع ساعات فقط إلى أن تعتاد على الإحباط وفلسفة اللعبة، قد لا تكون الأفضل تقنياً لكن الأخطاء البسيطة الموجودة فيها لم تُؤثر أبداً على تجربتي، تستاهل وقتك ومالك!

طالب جامعي، إهتمامه بالألعاب بدأ منذ أيام الفاميلي وكبر معه إلى اليوم، ما يهتم بنوع معين من الألعاب ويحب تجربة التجارب الجديدة وإهتماماته تمتد للتقنية والأفلام والمسلسلات والأنمي (بتاع كلو)، وشعاره في الحياة: إنجوووي.

68 Comments

  • where can i buy bitcoins with paypal

    As far as OSU and OU having low-rankings, I know they are state schools and not Harvard or anything, so it’s not like my perception of OSU’s prestige is shattered or anything, but they are basing the rankings partly on graduation rate. For any state school graduation rate isn’t going to be that high.

    Reply
  • bitcoin mining worth it

    Im convinced you are right. I called a rental company for catering equipment and was quoted 1500. I mentioned it was for a wedding. I decided to shop around since that seemed crazy for a few items (plus they were snobby and added things I did not ask for) The second place I called I never mentioned it was for a wedding and was quoted 285. For the same stuff! Maybe company two is just a whole lot cheaper or maybe there are “wedding” prices and non wedding prices. Ugh! Frustrating but I am glad I shopped around.

    Reply
  • bitcoin price today usd

    The most beneficial thing to do is to have a very friend or relative stay along with you to perform tasks that may involve any in the aforementioned movements. If you’ll be spending your breast surgery in Houston USA recovery time alone, plan ahead by doing the bulk of the cleaning before surgery day and make or obtain microwavable meals for straightforward food access and less time spent outside of bed.

    Reply
  • 1000 bitcoin

    Nu tog min veninde og jeg ogsÃ¥ pÃ¥ Fiat, fordi du sÃ¥ tit skriver om stedet og det var ganske rigtig super lækkert…en lille smule dyrt, men godt!Tak for en feed blog.

    Reply
  • online bitcoin miner free

    My black bean brownies were NASTY, and I looooove to eat anything I make even when my hubster and kidlets hate it. I threw them away. Sweet potatoes are my favorite and already sweet so I’m sure those are amazing! You could probably use some canned pumpkin too.

    Reply
  • price of bitcoin 2017

    I love all black outfits and I definitely think the key to working it successfully is a mixture of textures, with just one little pop of color or pattern. This outfit is totally a win in my book.www.whenwewander.blogspot.com

    Reply
  • how much can i make bitcoin mining

    17. oktober 2008Det virker.Og jeg vil i weekenden, eller mandag nappe et par skud af biblioteket i Brønshøj. Her gør man MEGET ud af gæsterne, og især børn samt ungdommen bliver forkælet. Døm selv mandag.

    Reply
  • best bitcoin miner 2017

    “az egész balkáni konfliktus mesterségesen, és médiában gerjesztett egy oldalú cselszövés volt…”Mármint melyik része? Hogy a Horvát nacionalisták már 80ban is ki akartak lépni vagy, hogy a szlovének baromira unták, hogy bár Jugoszlávia gazdaságilag messze legfejlettebb része de a pénz amit megtermelnek megy “szerbiába”….És ki gerjesztette? A horvát/szlovén nacionalisták? Miben a Jugsozláv tvben?Tetszik / Egyetértek: 0 Az értékeléshez be kell

    Reply
  • how many bitcoins mined

    Only a man would say that!! I personally have had bleeding heels from walking around for too long in uncomfortable shoes and it’s not fun! Don’t we suffer enough as women?? I will wear gorgeous uncomfortable shoes, but only if I really love them, and only if I know I won’t be walking around for too long in them. I personally think Mr. Louboutin needs to walk around someplace like downtown Seattle with some high heels. Then we’ll see how he feels!Terrie recently posted..

    Reply
  • how to mine bitcoin on pc

    It’s appropriate time to make some plans for the future and it’s time to be happy. I’ve read this post and if I could I want to suggest you some interesting things or advice. Maybe you could write next articles referring to this article. I desire to read even more things about it!

    Reply
  • bitcoin wallet without downloading blockchain

    Iuri Bettollini forse non ricorda che le assemblee di circolo dovevano servire a delineare il percorso per la costruzione del programma e delle candidature. Trasformare ora quelle segnalazioni di nomi in caondidatura definitiva mi pare davvero un’assurdità.Se poi ce la vogliamo dire tutta la recente vicenda della lettera dimostra che ci son o persone che hanno in mano gli indirizzi degli iscritti e altri no.

    Reply
  • autokredit

    Excellent post. I was checking continuously this blog and I’m impressed! Extremely useful info particularly the last part I care for such information a lot. I was seeking this particular info for a very long time. Thank you and best of luck.

    Reply
  • how does bitcoin atm work

    ich glaube nicht, dass das auf dauer funktioniert. zudem ist der stromanschluss zum aufladen eh bequemer. wenn, dann geht es nur über den preis.

    Reply
  • bitcoin cash fees

    Anita draga mea maine ma apuc de decoratiuni pentru ca inca mai am cateva lucruri de cumparat. Te pup si o duminica minunata iti dorsec!!VA:F [1.9.21_1169]please wait…VA:F [1.9.21_1169](from 0 votes)

    Reply
  • reddit best bitcoin wallet

    What’s Happening i am new to this, I stumbled upon this I have discovered It absolutely useful and it has helped me out loads. I hope to contribute & help different customers like its aided me. Great job.

    Reply
  • bitcoin lowest price ever

    By pelmeshka July 1, 2010 – 7:30 pmDas AMU erinnert mich an AMUs von dir, die du in den ersten Monaten deines Blogs gepostet hast So bunt und knallig, meine ich.Mir gefällt es etwas weniger bunt besser, abert trotzdem hübsch!

    Reply
  • how to add funds to bitcoin

    Pelo que li nos jornais a explicação é surrealista, os ministros responsáveis esqueceram-se de pedir os patrocínios, ficaram à espera um do outro e como nenhum se mexeu…já se sabe quem paga a factura. Explicações para quê?

    Reply
  • bitcoin cal

    There was this guy who believed very much in true love and decided to take his time to wait for his right girl to appear. So he hardened his heart and turned her down cruelly. The guy went on with his life….. still searching for the one but somehow deep inside him, Then,

    Reply

Leave a Reply