مقالات

شرح قصة The Evil Within

 

حلقات البودكاست اللي تكلمت فيها عن اللعبة الرئيسية

والإضافة الأولى والإضافة الثانية بالترتيب : الحلقة 102, الحلقة 120,الحلقة 125

The Evil Within من الألعاب الكلاسيكية الرهيبة اللي استمتعت فيها شخصيا، واللي أعادت لي الكثير من الأشياء اللي كنت أحبها في أجزاء Resident Evil الأولى سواء كانت في نظام اللعب أو في طعم الرعب الخاص بشينجي ميكامي أو بالأعداء الغريبين اللي تعودنا نشوفهم في الماضي. شينجي ميكامي عرفنا من خلال قصصه في سلسلة Resident Evil  إنها متوجهه الإتجاه العلمي الخاص بعلم الأحياء وأتوقع كلنا نتذكر T-VIRUS وغيرها من الفيروسات اللي كانت محور قصص السلسلة في الماضي. The Evil Within اتجهت في نفس هذا الطريق ولكن في طريق الأمور النفسية والأمور المتعلقة بالدماغ والوعي وغيره. وشخصيا حبيت فكرة وقصة The Evil Within وأحب اشارك الأفكار الجنونية والغريبة والرائعة اللي موجودة في قصة The Evil Within  واللي كانت غامضة جدا في البداية ومع نزول الإضافات الخاصة باللعبة اتضحت الكثير من الأشياء اللي كانت غامضة وصارت نوعا ما مفهومة. ورح أشرح الأفكار اللي تدور عليها قصة اللعبة بحيث تفهم الأشياء اللي كنت تشوفها وانت تلعب اللعبة.

هل القصة ممتعة وتستاهل؟ 

خلني أقولك ببساطة إنه قصة The Evil Within هي وحدة من قصص الألعاب اللي استمتعت فيها جدا وأنا ألعب واستمتعت فيها وأنا أكتب شرح القصة هنا . القصة فيها غموض رهيب ومُتعب صراحة بس لما تكتشف خباياها ,تحس بعمقها ومدى روعتها . يمكن الشي الوحيد اللي ضيع على القصة في اللعبة هو ضعف الشخصيات نفسها من حيث الحوارات ومن حيث الكاريزما نفسها. لكن عموما لما ختمت اللعبة وختمت كل الإضافات الخاصة بالقصة ,بكل أريحية أقول إنه اللعبة قدمت قصة ممتازة جدا وتستاهل إنك تقرأ هذا المقال البسيط عنها وممكن يخليك ترجع تلعب اللعبة مرة ثانية , وهذا أنا شخصيا برجع ألعبها للمرة الثانية كاملة بإذن الله ماادري بس تحمست لما كتبت المقالة وحسيت انه في شي يشدني أكثر للعبة من هذا الجانب XD . 

كيف بنشرح القصة؟

رح نشرح القصة بطريقة شرح الأفكار الرئيسية في اللعبة وما رح نذكر تفاصيل كثيرة جدا من حيث إيش اللي عملته الشخصيات أو إيش الأشياء اللي صارت في اللعبة بالتفصيل لأن فكرتي في شرح القصة إنك تفهم الأشياء الغامضة اللي صارت وتفسير هذه الأشياء مع بيان الأسباب الرئيسية وبعدها اذا تحمست وعجبتك القصة، تقدر ترجع وتلعب اللعبة وتستمتع فيها مرة ثانية من حيث القصة وفي نفس الوقت مادام انك فهمت الأشياء الغامضة والغريبة بالتالي راح يكون عليك سهل إنك تفهم باقي الأحداث اللي تصير بدون اني اذكرها في المقال. ممكن وانته تقرأ المقال بتحس إنك تائه شوي في البداية وهذا طبيعي جدا بس لما تخلص تقرأ المقال اذا حسيت إن في أي شيء ناقصك اذا قرأت للمرة الثانية بكل تأكيد بتكون الصورة عندك كاملة.

قصة اللعبة من المنظور العام 

 تدور أحداث قصة اللعبة عن ذهاب المحقق سيباستيان وجوزيف وكيدمان إلى مستشفى للطب النفسي وهو مستشفى BEACON، وكان سبب ذهابهم إلى المستشفى هو بلاغ عن حدوث جريمة قتل في المستشفى والمطلوب من الشباب إنهم يتحققوا من السالفة بالإضافة إنهم يعرفوا إيش سبب الجريمة كالمعتاد يعني من رجال الشرطة والتحقيق والجنائيات. بمجرد وصولهم إلى مكان الجريمة تفاجئوا بجريمة بشعة جدا داخل المستشفى، جثث وضحايا على مرمى البصر وهم في حالة صدمة من اللي جالسين يشوفوه، تفاجأ سيباستيان في أحد شاشات المراقبة في المستشفى بشخص غريب جدا يتم رإطلاق الرصاص عليه من قبل الأسلحة ولكن بدون اي فائدة وفجأة! ,ظهر هذا الشخص خلف سيباستيان وضرب سيباستيان ليفقد الاخير وعيه. وبكذا تبدأ إنت تلعب بعد ما يستيقظ سيباستيان في قبو المستشفى معلق وبكذا الحين انت فهمت الحدث الأساسي في القصة اللي من خلاله بدأت قصة The Evil Within. فا اذا كنت مالعبت اللعبة إلى الآن فهذا آخر سطر تقرأه , لأنه اللي تحت هو حرق للعبة 

قبل الدخول إلى الأشياء الرهيبة!

 لازم الحين أوضحلك شي مهم جدا قبل لا ندخل في تفاصيل قصة اللعبة وهو إن القصة مرتكزة بشكل كبير على الأمور والتجارب العلمية الخاصة بعلوم الأحياء وبالتحديد في الدماغ .في عالمنا الحقيقي تجد الكثير من التجارب العلمية اللي يقوموا بها العلماء عشان اثبات نظرية معينة أو محاولة لإكتشاف شي في الطبيعة سواء للمنتجات اللي يستخدمها الإنسان أو لتفسير الظواهر الطبيعية أو للإستخدامات العسكرية. فاممكن أشياء كثيرة علمية تسمع عنها لكن في الوهلة الأولى تقول هذا مستحيل أو هذا ضرب من الخيال. على سبيل المثال لو فرضا جاك شخص وقالك هل ممكن نزرع أذن إنسان ونخليها تنمو داخل فأر مثلا؟ ممكن يكون محل استغراب عند الكثيرين لكن هذا اللي صار وطلع الفأر كما في الصورة. 

واللي حاب أوضحه هنا خو إن قصة The Evil Within تستخدم شخصياتها العبقرية جدا في خلق مثل هذه الأفكار المجنونة في العلوم الطبيعية وتوظيفها في مجريات وأحداث وغموض القصة، وهذي واحدة من الاشياء الغريبة اللي شدتني في قصة اللعبة اللي تمسكت بهذه الأفكار من بداية اللعبة وحتى نهايتها، ومن أصغر التفاصيل إلى أكثرها تعقيدا. بس ما راح ندخل في التعقيدات العلمية ولا شي إنما رح نتكلم بأبسط لغة وبأبسط فكرة وتطلع وانته فاهم الكثير من القصة إن شاء الله. 

السبب خلف قصة The Evil Within 

لما نجي نتكلم عن القصة فلازم نتكلم عن السبب الرئيسي وراء القصة وهذا الكلام طبعا قبل الدخول إلى التفاصيل. بمعنى آخر من هو سبب قصة اللعبة؟ أو بمعنى آخر أيضا من هي الشخصية اللي بسببها ظهرت قصة The Evil Within ؟ بكل بساطة هي الشخصية Ruvik أو الاسم الثاني له Rubin ورح نعرف ليش عنده اسمين لاحقاً. حاليا هذا هو المهم أن مُسبَب قصة اللعبة هو الشخصية العبقرية روفيك للمرة الثانية بس عشان نأكد على أهمية هذه الشخصية في شرحي للقصة. اللعبة تدخل أكثر من مجموعة من الشخصيات ويكون لها دور كبير جدا في تغيير بعض المجريات، وتذكر هذا الشي إنه صحيح روفيك هو الأساس في كل قصة اللعبة لكن يظل هناك أشخاص عندهم وقع كبير في القصة. لكن حاليا كل اللي يهمك انك تركز على روفيك. 

من هو سيباستيان ؟

يحتاج نتكلم شويه عن سيباستيان على إنه الشخصية الرئيسية اللي انت تلعب فيها، بالرغم إنه القصة لا ترتكز عليه إلا انه هو الوسط اللي القصة جالسه تتقدم حوله، لكن عموما يحتاج بعض التوضيحات. سيباستيان هو رجل تحريات وخلال فترة عمله تعرف على فتاة وأحبها واللي هي Myra وجابوا بنت اسمها lily. ولكن بعد فترة ماتت ليلي في حريق وكان يعتقد إنه هذا هو حادث غير متعمد وهذا الشي هز العلاقة بين سيباستيان وزوجته مايرا. إلا إنه مايرا استمرت في البحث عن الحقيقة وراء الحريق وبعد ماعرفت شي ما ,إختفت وصار مصيرها مجهول!. لكن في النهاية في أحد الإضافات بتعرف إنها مازالت حية وتشتغل مع أحد المنظمات اللي موجودة في اللعبة ,من هي المنظمة ؟ كله راح تعرفه تحت. 

خلفية هذا العبقري 

Rubin أو Ruvick خلنا نقول إنه عنده إهتمام كبير جدا بالعلوم المتعلقة بالدماغ والوعي، يعني بإختصار شديد إنه شخص مهووس إنه والله كيف الدماغ يشتغل وكيف الإنسان يفكر وليش الإنسان يفكر؟ يعني إهتمام بشكل كامل بالدماغ والأمور المتعلقة فيه. روبن في فترة ماضية كان يعيش مع أبوه وأمه وأخته Laura والمهم في الموضوع أيضا أنهم من عائلة النُبلاء أو Victorians فكانوا محل غضب من الناس العامة، في يوم من الأيام تم حرق جزء من البيت اللي يسكنوا فيه واللي كانوا في الداخل هم روبن وLaura وحسب مايذكروا إنه الحريق كان شديد وكانت النتيجة إنه Laura ماتت (أخت روبن) وروبن تعرض لإصابات وحرق شديد ولكن لم يمت لأنه أخته انقذته. ومرت فترة على هذا الموضوع وبعدها قتل روبن أبوه وأمه واخذ الأموال وكل شي يملكوه. وبعد كل هذه الأحداث العصيبة غير روبن اسمه إلى روفيك. وبعد فترة طويلة قتل امه وابوه عشان مايحصل اي تاخير او مقاطعات له في حياته وهو جالس يشتغل في المشروع بالإضافة كما قلنا عشان يكسب كل الثروة اللي عندهم. 

 

خلف أبواب الكنيسة

في فترة من الفترات السابقة للعبة، تواجدت كنيسة كدور من دور العبادة اللي الكل يعرف طقوسها بالشكل المعتاد، إلا أن الكنيسة كانت تقوم بدور آخر تماما في نفس الوقت وهو إجراء الأبحاث الدينية حول محاولة فهم وجعل الإنسان يعيش خالدا في الحياة الدنيا فكانت هذه الأبحاث تتطلب العديد من البشر لإجراء التجارب عليهم “الطقوس الدينية الخاصة بالخُلود” فكانت الكنيسة تخطف البشر من هنا وهناك من أجل التجارب وهذا الشي قاد إلى الكراهية والحقد على الكنيسة من قبل الناس. وبعدها مع تقدم العلم والعلوم لجأت الكنيسة إلى العلوم الطبيعية من أجل البحث عن الخلود ولعل هذا هو السبب الذي من أجله تعلم روفيك علوم الدماغ والوعي نقلا عن والديه. وكانت تستمد الكنيسة قوتها المالية والدعم المعنوي من كبار الأثرياء في المجتمع وكان من بين هؤلاء هم عائلة الشخصية Ruvik التي كانت داعمة للكنيسة بكل ماتقوم به وبالتالي الحريق الذي قام به القرويين لمكان سكن روفيك وأهله أحد أسبابه الرئيسية هو هذا. 

الفكرة (1) المهمة في القصة !

الحين عرفنا إيش صار لروفيك في الماضي وايش اهتماماته العلمية، بعد ما إستمر روفيك في أبحاثه الخاصة بالدماغ  توصل إلى فكرة مهمة جدا أثارت اهتمامه بشكل كبير جدا وهي محور كل الأحداث والحوارات والأشياء الغريبة اللي تصير في اللعبة والغموض والأشياء اللي ممكن تحسها مجنونه، ألا وهي فكرة ربط الأدمغة مع بعض. إيش يعني ربط الأدمغة أو “ربط دماغ مع دماغ آخر؟” الفكرة بكل بساطة وبدون تعقيد هي مشاركة إثنين من الناس للأفكار والأحداث والأشياء والأحاسيس اللي ممكن تصير لشخص واحد يعني يصير الحين الإثنين يتشاركوا بنفس الأشياء.

وهذا البحث أو هذه الأفكار أثارت اهتمام أيضا الدكتور Jimenez في مستشفى Beacon الموجود في اللعبة. وطبعا ممكن البعض يسأل ليش يحتاج هذا الدكتورعشان يشتغل معه وهو بنفسه صاحب الفكرة وعبقري بذاته؟ الجواب لأنه يريد مساعدة من ناحية توفير البشر لإجراء التجارب عليهم، هو صحيح صاحب الفكرة وصاحب كل هذا الشي لكن في النهاية هو محتاج يعمل تجارب كثيرة عشان يفهم ويتقن فكرة دمج الأدمغة مع بعضها البعض فكان الدكتور جيمينز هو بوابة البشر بالنسبة لروفيك فاشتغل معه لفترة من الزمن.

المشكلة بعدها صارت أن الدكتور جيمنيز نشر هذه الأبحاث تحت اسمه هو فقط بدون أن يذكر اسم روفيك وبالتالي هذه خيانة عظيمة جدا لمجهود روفيك طول الفترة الماضية وطبعا الدكتور جيمنيز قال إنه هذا بسبب أن روفيك غير مهيأ للأمور الرسمية المتعلقة بنشر الأوراق العلمية وليس له خبرة في هذا المجال – حسب زعمه طبعا -وخلنا نتوقف قليلا هنا وننتقل لنقطة وفكرة مهمة ثانية في القصة وبنرجع لإيش صار لروفيك لأنه مانقدر نشرح ايش صار لروفيك إلا لما نشرح النقطة الثانية. 

الفكرة (2) المهمة في القصة !

إلى الآن إحنا تكلمنا عن روفيك وأنه تمكن من أن يتوصل لفكرة دمج الأدمغة مع بعضها البعض بحيث يصير تفكير وشي واحد لشخصين مثلا. الفكرة الجديدة أنك تحتاج لجهاز أو أداة عشان تقوم بعملية الدمج ولا يمكن -حسب القصة- إنك تعمل هذا الشي إلا بوجود جهاز يُمكنك من هذه العملية. الجهاز الذي عمله روفيك هو الجهاز اللي سموه في اللعبة STEM والي يخليك تقدر تدمج أكثر من عقلين (ثلاثة أو أربعة أو خمسة) في عقل واحد ويصير جميع الأشخاص اللي دخلوا هذا الجهاز تحت تأثير دماغ واحد فقط، فالفكرة العامة للجهاز إنه كل اللي جالس تشوفه هو مجرد شي غير واقعي وهو عبارة اصلا عن مجموعة من الأفكار والرُؤى لأكثر من شخص.

اللي صار لروفيك بعد ما الدكتور جيمنيز سجل كل الأوراق العلمية باسمه فقط وخبر روفيك إنه خلاص مايقدر يوفرله التجارب البشرية عن طريق المستشفى، جاب ناس عشان تقتل روفيك واخذوا دماغه وحطوه في الجهاز STEM وصار روفيك الحين هو المسيطر على عالم STEM لأنه لما حطوه بعد القتل رجع وعي روفيك وصار غاضب جدا على اللي صار وعاد تعرف كيف صار العالم اللي انته تدخل فيه مع غضب روفيك.  اللاعب بالنسبه لروفيك مثل الفيروس اللي دخل عالمه ويحاول قدر المستطاع إنه يقتلك او يطردك من العالم ذاته، تخيل نفس لما تصاب بمرض معين ويحاول الجسم انه يقتل هذا الفيروس من جسمك، هي نفس الفكرة بالضبط -جايين على التفاصيل لاحقا- والطريقة الوحيدة عشان يطلع مرة ثانية من STEM هي عن طريق الشخصية Leslie واللي هو أحد البشر اللي جابهم الدكتور لروفيك يعني باختصار ليزلي هو Test Subject لسالفة دمج الأدمغة.

 أعراض STEM

 في بداية لعبك للعبة، بتلقى دفتر او ورقات تتكلم عن وقت تشغيل STEM وإيش اللي صار لطاقم العمل اللي كان شغال على الجهاز وايش اللي صار لهم ولغيرهم  المهم الورقة الي عنوانها “Boiler Room Note” تقول إنه عند تشغيل الجهاز بدأ طاقم العمل يشعر بالغثيان والدوار وصاروا يدخلوا في غيبوبة لأسباب مجهولة تماما، فأصدر الدكاترة أوامر بإيقاف الجهاز تماما وغلقه لكن في نفس الوقت وحتى بعد اغلاق الجهاز لاحظوا إن الناس مازالوا مربوطين بالجهاز لسبب غامض وكأن الجهاز يشتغل لاسلكي ولا يحتاج إنك تربط شخص بالجهاز بالأسلاك ويكون الربط مباشر. وكل هذا -حسب اللي شافوه- إن الجهاز يربط بطريقة ما للعقل البشري ومايحتاج كل هذي الأسلاك (أدري بتقول روفيك اللي صممه، بنتكلم عن هذا لاحقا) الحين فقط عشان نتعرف بشكل عام وعلى حسب أول ورقة تلقاها اللي ذكرناها في الأعلى. من مميزات STEM إن العقل اللي يوضع في المركز قادر على التحكم بجميع العقول والأدمغة المربوطة فيه في جهاز STEM. وكيف تعرف إنه الشخص بدأ يدخل داخل الجهاز أو داخل عالم STEM؟ الشخصية تبدأ تسمع طنين شديد واللي يسموه في اللعبة High Pitched ومعناه إنه الشخص الحين بيدخل العالم. 

توضيحات أعمق لما سبق 

إلى الآن تكملنا عن الكثير والكثير من الأشياء الرهيبة اللي في القصة، والحين بندخل مع طرف ثالث كان يشتغل كل هذه الفترة من خلف الكواليس وكأننا نرجع شوي في الاحداث قبل اغلب الاشياء اللي صارت في الأعلى.القصة نفسها كانت تغطي هذا الطرف في أغلب الأوقات وهذا الطرف هو منظمة Mobius اللي شعارهم فيه رسومات النجوم باللون الأحمر ورئيسهم الشخص اللي يطلع ويتكلم كثير في اضافة The Assignment ويعصب على Kidman دائما. إيش سالفة هذه المنظمة؟ تقوم على عمل أبحاث أيضا خاصة بأمور الدماغ والوعي وقاموا بتوظيف الدكتور جيمنيز عشان يعمل أبحاث ويطور هذا المجال. ولما فشل في كثير من هذه الأبحاث فما كان أمامه إلا إنه يدخل في الموضوع روفيك بأبحاثه هو الآخر. اللي عمله روفيك في مشروعه الخاص مشروع STEM إنه جعل “حقوق الملكية الفكرية” للجهاز تشتغل عن طريق دماغه فقط، يعني مافي أحد يقدر يعدل أو يشتغل على الجهاز إلا بربط دماغه مع الجهاز.

المنظمة كانت مهتمة كثير بهذا الجهاز وكان هدفها (على الرغم من عدم وضوحه) إنها تغير العالم للأفضل حسب قول المنظمة طبعا. وفي فترة من الفترات إكتشف الدكتور جيمنيز عن طريق بعض الملاحظات من روفيك إنه ليزلي ممكن يحل محل روفيك في الجهاز للتطابق اللي بينهم وهذا مهم في القصة وبنرجعله لاحقا. بس ليش ليزلي فيه تطابق مع روفيك؟ في أحد المقاطع السينمائية في اللعبة يتحدث مسؤول Mobius مع الدكتور جيمنيز ويسأله نفس السؤال هذا فكان جواب الدكتور إنه ليزلي في فترة طفولته تعرض لأبشع الأمور في الحياة ومن بينها قتل أمه وأبوه أمامه فهذا خلق ترددات نفس الترددات الموجودة في دماغ روفيك بسبب قتله لأمه وأبوه هو الآخر، باختصار الترددات اللي في دماغ ليزلي هي نفسها ترددات روفيك بسبب موت والدي كلاهما. وعشان بس لا ننسى نقطة إنه Myra زوجة سيباستيان اللي هو كان يبحث عنها شفناها تشتغل مع منظمة Mobius بس للأسف ماندري ليش وكيف؟

وأظن الحين اتضحت السطور العلوية لما قلنا إنه جيمنيز جاب رجال وقتلوا روفيك إشتغل معهم لفترة، هذولا هم المنظمة وأخذ كل شي بعدها الدكتور جيمنيز وسجل كل شي باسمه وتم زرع دماغ روفيك داخل STEM كما ذكرنا سابقا. روفيك عرف إنه بإمكانه الخروج من عالم STEM عن طريق ليزلي بأبحاثه كما ذكرنا وفي نفس الوقت Mobius قررت ارسال العميلة Kidman داخل STEM عشان يمسكوا ويرجعوا ليزلي، بس في نفس الوقت عرفت كيدمان إنه روفيك يريد يطلع من STEM عن طريق ليزلي فقررت إنها تقتل ليزلي . النقطة المهمة بعد إن مستشفى Beacon مملوك لمنظمة Mobius وهذا الشي تسمعه في بداية الإضافة الأولى لما يطلب الرجل الغريب من كيدمان إنها تروح وتجيب ليزلي، فردت عليه إن “إحنا نملك المستشفى Beacon ليش مانجيبه بشكل مباشر؟” وهذا الكلام صحيح ليش اللف والدوران؟ المشكلة أن الدكتور جيمنيز واللي هو المشرف على ليزلي كان يهدد المنظمة (وهو يشتغل فيها) إنه يقتل ليزلي ويشغل STEM بدون علمهم، بس شخصيا ما أدري ليش الدكتور كان يهددهم. عموماً قررت المنظمة كما قلت انها ترسل كيدمان الى عالم STEM بدل إنه يجيبوه بشكل مباشر. 

تفسير نهاية اللعبة الرئيسية 

لما قام سيباستيان في نهاية اللعبة من جهاز STEM، إيش اللي صار؟ روفيك استطاع إنه يخرج من عالم STEM عن طريق ليزلي وخرج من المستشفى وهذا يعني أن روفيك مامات ومازال على قيد الحياة، في حين إن سيباستيان وباقي الشباب مازالوا مربوطين بعالم STEM لاسلكيا -مثلما أسلفنا- إنه جهاز STEM ممكن تتصل فيه لاسلكيا ولا يحتاج إنك تكون مربوط به بشكل مباشر وهذا اللي ذكره صاحب منظمة Mobius في فترة من الفترات في الإضافة الثانية. هذا يفسر الصداع اللي أصاب سيباستيان خارج المستشفى بالإضافة إلى إن كيدمان قالت في أحد الأماكن “إنهم مابيسيروا أي مكان .. محد يقدر يخرج” . بالتالي نستنتج حاجة إنه STEM في بدايته أو النسخة الأولية كانت تحتاج إنه الشخص يكون مربوط في الجهاز أما النسخة الجديدة واللي هي موجودة حاليا في مستشفى Beacon ماتحتاج إلى ربط مباشر وتشتغل لاسلكيا وتقدر تعرف إنه الشخص تم جذبه في STEM عن طريق صوت تردد عالي يصدر ويصير الشخص يتألم بصداع سريع كما ذكرنا سابقا وهذا اللي صار في بداية اللعبة لما كانوا كيدمان وسيباستيان وجوزيف في السيارة أول مااقتربوا من المستشفى بدأوا يحسوا بالطنين بالتالي هم دخلوا العالم مباشرة حتى قبل وصولهم للمستشفى لما عمل الدكتور جمينز Activate للنظام. 

وبكذا انتهيت من شرح أهم الأحداث والأفكار الرئيسية في اللعبة وأدري إنه في تفاصيل كثيرة نوعا ما غائبة لكن شخصيا في أي اشياء غير متأكد منها وماحبيت إني أضيفها في المقال وحسب رأي الشخصي بقية الغموض في القصة يُشير بشكل مؤكد إنه اللعبة لها جزء قادم وأتمنى هذا الشي يصير لأن اللعبة رهيبة وتستاهل إنه الشخص يستثمر فيها وقته وبإمكانك تشوف مراجعتنا للعبة الرئيسية  ، ومراجعتنا لإضافة The Assignment ,ومراجعتنا لإضافة The Consequence ,بالإضافة أن اللعبة حصلت على جائزة أفضل لعبة للموقع لعام 2014 . وفي النهاية كل اللي ذكرته في الأعلى هو محاولة قدر المستطاع إني أفهم بعض الأشياء المهمة في القصة واللي شخصيا أخذت مني وقت طويل وتحليل مو طبيعي ومشاهدة المقاطع السينمائية أكثر من مرة لربط الأحداث وفهم مغزاها واحتمال ان تجد بعض الأمور الغريبة والغير منطقية “ربما” لكن ربما سيتم تفصيلها لاحقا بجزء جديد أو بامكانك ان تلعب اللعبة وتكتشف المزيد بنفسك.

خريج جامعة السلطان قابوس , يعمل حاليا مهندس نفط . بدأ الألعاب من يوم ماكان صغير . عرف هذا العالم بدايةً من جهاز الأتاري وعاد من يومها طاح في الألعاب .يقول إنه سلسلة ميتال جير سولد هي أرقى ما أنتجته صناعة الألعاب

8 Comments

  • Radhi

    شرحتها بالتفصيل الممل ، جزيت مئة خير

    Reply
  • تركي العتيبي

    اخيرا لقيت شرح لقصة اللعبة 😆

    الله يعطيك العافية على هالموقع الرهيب

    Reply
  • ابو وسام

    اخي معي سؤال مهم ..في النهاية سباستيان يطلع من عالم ستيم ولا مايقدر يطلع ؟
    وهل يكتشف ان زوجته حية ولا لا ؟

    Reply
  • GhostM

    بارك الله فيك ?
    كنت قد يئست من العثور على من يشرحها بهذا التفصيل

    Reply
  • SEN

    اخيراً شخص شرحها بشكل ممتاز القصة بشكل عام معقدة لكن كانت تجربة ممتازة شكراً جزيلا لجهودك وننتظر قادمك:smile:

    Reply
  • yusuf

    شكرا جزيلا على هذا الشرح الجميل

    Reply
  • Ruvik

    وووو
    ارتحت كثير بعد مسمعت انه روفيك ممات وطلع من الستيم لانه روفيك شخصيه فخمه وهو بطل القصه حسب راي مش سيباس
    شكرا كثير علشرح متت ونا ادور على شرح للعبه ❤️ جزاء الله خير☺️

    Reply
  • wael

    كفيت ووفيت جزائك الله و بارك فيك .

    Reply

Leave a Reply