تقييمات

مراجعة Game Of Thrones (الحلقة الرابعة)

GOT

النسخة الي بنينا عليها المراجعة: البلايستيشن4

بإمكانك تسمع إنطباعنا للعبة في الحلقة: 131 

Game of Thrones مسلسل عظيم واللعبة التي عمل عليها أستوديو Telltale إلى الآن مقبولة لكن واضح جداً أن عالم ويستروس أكبر من قدرات الأستوديو، الحلقتين الثلاث السابقات كانت أحداثها ومستواها بشكل عام جيد لكنه لا يرتقي الممتاز وحان الوقت (بعد الكثير من التأجيلات بسبب The Witcher 3) للحديث عن الحلقة الرابعة.

– أحداث جيدة جداً

على الرغم من موضوع تجاهل الخيارات (الي رح أذكره لاحقاً) إلا أن الحلقة الرابعة فيها أحداث حيدة جداً، فيها تقريباً كل ما تقدر تتوقعه من “المزيد من الشيء نفسه” الي عهدنا عليه من الأستوديو من ناحية البناء لأحداث مهمة قادمة ونهاية بـcliffhanger ممتاز وهذا الشيء الي حبيناه في الأستوديو وهو الشيء الوحيد الي مخلني أكمل اللعبة بكل صراحة.

– ظهور شخصية Khaleesi المُتواضع

الحلقة الرابعة ظهرت فيها شخصية (كاليسي) لأول مرة في اللعبة وكان ظهورها متوسط ولا يرتقي للشخصية الي الكل حبها في المسلسل خلال المواسم الأربعة الماضية. الممثلة Emilia Clark أدت صوت الشخصية في اللعبة وكان التمثيل فيها جيد لكن للأمانة من يريد التعرف على شخصيتها بشكل أكبر فأنصحه بالإبتعاد عن اللعبة لأن هيبتها ضايعة للأسف.

– الخيارات محدودة

في اللعبة صار حدث مهم جداً بسبب خياراتي المختلفة مما أدى لحصول أحداث غير متوقعة في اللعبة، أعجبتني جداً الحركة والنتيجة التي حصلت عليها لكن للأسف أن اللعبة قالت لي Game over وأعادوني من آخر نقطة لعبت فيها. أقدر أتفهّم لو كان الموضوع في حدث غير مهم في اللعبة بالتالي يتجاهلوا خيارك لكن الحدث من أهم أحداث الحلقة وما أعطوا خياري أي إهتمام. لو كانت لعبة مختلفة ما تهتم بالخيارات ممكن أتجاهل الموضوع لكن في لعبة من Telltale المعروفة بهذا النوع من الألعاب بصراحة زعلت بشكل كبير خاصة وأن هذا جزء من تسويقهم لأغلب ألعابهم وأن “القصة تتأثر بخياراتك” وغيره من الكلام الي دائما نسمعه لكن يبدو أن هذه التغيرات محدودة جداً للأسف.

– المشاكل التقنية

من أيام الجيل الماضي وألعاب الأستوديو مليانة مشاكل تقنية وللأسف أن هذا الشيء إنتقل معهم لهذا الجيل، المشكلة في هذه الحلقة كانت هي أنه بإنتهاء مقطع معين تتوقف عندي اللعبة لفترة أكثر من 15 ثانية إلى ما تنتقل للمقطع الثاني بدون أن تكون هناك شاشة تحميل أو أي شيء من هذا القبيل. ممكن البعض منكم يعتبرني أبالغ لكن طالما أن الموضوع تكرر أكثرمن ثلاث مرات فإن الأستوديو محتاج يشتغل على هذه النقطة بشكل جدي أكثر.

أخيراً أعتقد أن أستوديو Telltale بدأ يضيع في ظل زحمة المشاريع التي يشتغل عليها، كتابة حوارات Khaleesi ما أعطت الشخصية حقها والمشاكل التقنية إنتقلت من كونها مُزعجة وصارت مُنفرة عن اللعبة، بعيداً عن موضوع محدودية الخيارات إلا أن اللعبة فيها الشيء الوحيد الجاذب في ألعاب الأستوديو وهو الأحداث الجيدة وهذا يتكرر في هذه الحلقة.. فكّر فيها.

طالب جامعي، إهتمامه بالألعاب بدأ منذ أيام الفاميلي وكبر معه إلى اليوم، ما يهتم بنوع معين من الألعاب ويحب تجربة التجارب الجديدة وإهتماماته تمتد للتقنية والأفلام والمسلسلات والأنمي (بتاع كلو)، وشعاره في الحياة: إنجوووي.

No Comments Found

Leave a Reply