مقالات

E3 2015: توقعات مؤتمر Ubisoft

Ubi E3 P

بعد خيبة أمل Watch Dogs والمشاكل الكثيرة التي صاحبت إطلاق Assassin’s Creed Unity وسياسات الشركة معها، باتت Ubisoft من الشركات التي يّفكّر الواحد مليّاً قبل شراء أي من ألعابها وبإعتقادي أن هذا المؤتمر هو فرصة الشركة للتصالح مع اللاعبين من خلال إعلانات جديدة لعناوين منتظرة وأخرى جديدة. المؤتمر سُيقام فجر الثلاثاء المُقبل في الساعة الثانية صباحاً بتوقيت مسقط وهُنا توقعاتنا له.

Assassin’s Creed Syndicate هي واحدة من الألعاب التي سنراها من جديد بعد الكشف عنها قبل عدة أسابيع، لطالما كان موضوع الإصدار السنوي للسلسلة موضع جدل بالنسبة للكثيرين وأن الشيء الوحيد الذي تقدمه السلسلة مع كل جزء هي مكان جديد لسرد الأحداث وبعض التغييرات التي تبدو مُحمسة في البداية لكن بعد لعب اللعبة نكتشف بأن الأمر نفسه يتكرر كل سنة، أعتقد أن هذه السنة هي فرصة Ubisoft الأخيرة بأن السلسلة ما زال بإمكانها تقديم الجديد وإعادة روح السلسلة التي أحببناها في أجزائها الأولى، صحيح أنني أعجبت شخصياً بـAC Unity لكن الوضع أصبح مملاً بصراحة، الكرة في ملعبك يا يوبيسوفت.

اللعبة الثانية المنتظر حضورها في المؤتمر هي Rainbow Six: Siege، اللعبة ستصدر في نهاية هذه السنة وديمو الكشف عنها الذي عرض لها في السنة الماضية كان جميلاً جداً، تبقى المشكلة التي في بالي أنها تحتاج لفرقة تستطيع التفاهم معها جيداً خاصة وأن الموضوع عبارة عن فرقتين، فرقة تختطف الرهئان بينما تحاول الفرقة الأخرى إنقاذهم من الحصار. اللعبة مثيرة جداً للإهتمام ومن أهم عناوين الشركة هذه السنة.

إقرأ أيضاً: توقعات مؤتمر EA في E3 2015

أول إعلان للعبة ما جذب إنتباهي شخصياً لكن مع الوقت بدأت The Division تكبر في عيني وخبر تأجيلها إلى السنة المُقبلة كان من الأخبار المُحبطة من جانب الشركة خاصة وأن اللعبة تحمل فكرة يُعرّف بها هذا الجيل كما تفعل Destiny حالياً، بعيداً عن الإهتمام بالتفاصيل و“تسكيرة” الباب الأسطورية في ديمو اللعبة عند الكشف عنها، تخيّل عالم The Last of Us بدون الوحوش وأضف عليهم خصائص أونلاين شبيهة بالموجودة في ديستني، اللعبة طموحة بشكل كبير وأتمنى أن ترتقي لمستوى التأمُّلات المُلقاة عليها.

واحدة من أهم تصريحات الشركة قبل المعرض بأن عندها “بعض المُفاجآت الكبيرة” وهذا شيء عهدناه على الشركة في الثلاث سنوات الأخيرة وإعلانهم عن كل من Watch Dogs و The Division بالإضافة للعبة Rainbow Six: Siege. إشاعات عودة Prince of Persia تحوم في الإنترنت منذ فترة طويلة جداً ولا ننسى Beyond Good and Evil 2 التي هي بمثابة The Last Guardian الخاصة بيوبيسوفت بالإضافة لأننا نعرف أن Watch Dogs 2 تحت التطوير لذلك قد نرى كشفاً لها يوم الثلاثاء المُقبل. كما دعونا لا ننسى التقرير الذي تسرّب في بداية السنة بأن الشركة لديها لعبة جاهزة للWii U منذ 2014 لكنها تنتظر قاعدة مستخدمين أكبر للجهاز، اللعبة لعبة بارتي بإسم Know your friends وقد يصاحب الإعلان عنها إعلان نسخة البلايستيشن والأكسبوكس من حصرية الـWii U التي صدرت مع الجهاز Zombie U.

إقرأ أيضاً: ألعاب ما نعرف مصيرها للحين

Ubisoft لديها أيضاً سلسلة Splinter Cell التي صدر آخر جزء لها في 2013، كما لا ننسى أن بعض التسريبات التي حدثت في السنة الماضية تُفيد بأن الشركة تعمل على إطلاق مشروع بميزانية ضخمة في النصف الأول من السنة القادمة تحت مسمى Hero. كما أتمنى أن تعلن الشركة عن إضافة للعبة Far Cry 4 بنفس الأسلوب الرائع لإضافة Far Cry 3 Blood Dragon لأن العالم يحتاج لألعاب بذلك التوجه الفني.

بعيداً عن الألعاب الضخمة فإن أهم أعمال Ubisoft في السنوات الماضية كانت الألعاب الرقمية، Child of Light كانت ممتازة جداً وValiant Hearts من أفضل تجارب السنة الماضية وهذه السنة شهدت صدور لعبة Grow Home التي لاقت تقييمات جيدة جداً وتصريح الشركة بأن اللعبة ستصدر على الكونسلز إذا ما باعت أرقاماً ممتازة على البي سي. المُشترك في هذه الألعاب أنها تعمل بمحرك UbiART الذي طوره مطوري Rayman لذلك من المتوقع أن نرى لعبة جديدة من هؤلاء المطورين قد تكون جزءاً جديداً لسلسلة Rayman خاصة وأن آخر جزء للسلسلة مرّت أكثر من سنة عليه، والأهم من هذا أن مطور Child of Light وفريقه أُعطوا حرية أكبر في مشروعهم القادم وقد نرى لمحة منه في المؤتمر.

المؤتمر سيشهد عودة “عايشة تيلر” كمقدمة للمؤتمر وغالباً أننا رح نشوف لعبة Just Dance جديدة، المؤتمر يبدوا واعداً جداً ومتحمس شخصياً لرؤية العنوان الجديد من الشركة والأهم من هذا مشروع مطوري Valiant Hearts الجديد. هل هُناك لعبة متحمس لها أنت أم أن السنوات علمتك عدم الثقة بيوبيسوفت؟ شاركنا عبر التعليقات.

طالب جامعي، إهتمامه بالألعاب بدأ منذ أيام الفاميلي وكبر معه إلى اليوم، ما يهتم بنوع معين من الألعاب ويحب تجربة التجارب الجديدة وإهتماماته تمتد للتقنية والأفلام والمسلسلات والأنمي (بتاع كلو)، وشعاره في الحياة: إنجوووي.

1 Comment

  • Pharmacokinetic studies CRO

    644040 320919Hi there, just became aware of your weblog by way of Google, and identified that it is genuinely informative. Im gonna watch out for brussels. Ill be grateful if you continue this in future. Numerous folks is going to be benefited from your writing. Cheers! 209852

    Reply

Leave a Reply