مقالات

E3 2015: ملخص مؤتمر Nintendo

Nin E3 SL

نينتنتدو أعلنت قبل عدة أشهر بأن لعبتها الأهم Zelda Wii U لن تكون حاضرة في المؤتمر مما جعل الجميع يفكر بأن عندها عناوين قوية لتعوض بها غيابها، هنا ملخص المؤتمر الذي يتفق عشاق الشركة قبل الآخرين بأنه محبط جداً:

الألعاب المهمة: 

  • بدؤوا المؤتمر بعرض لعبة Star Fox Zero، اللعبة رح تستغل قدرات الجيم باد وهي من تطوير أستوديو Platinum Games وقادمة للـWii U هذه السنة في موسم العطلات. التلفزيون رح يعرض زاوية تصوير عادية بينما شاشة الجيم باد رح تعطيك تصوير من داخل قمرة القيادة بحيث تقدر تصوب وتلعب بشكل أفضل، هناك زر واحد فقط لإطلاق النار بينما الأزرار الباقية تخليك تعمل الـBarrel Roll أو تعمل إلتفافة سريعة أو تحويل السفينة إلى وضع الـWalker بحيث تمشي على الأرض. اللعبة ماهي ريميك ولا هي تكملة للأجزاء القديمة ولهذا سموها Zero.
  • خلال المؤتمر تم الإعلان عن Zelda Tri Force Heroes، لعبة تعاونية تدعم اللعب مع شخصين آخرين مع دعم الأونلاين، لازم تتعاونوا مع بعض لحل ألغاز اللعبة المختلفة وقتال الزعماء ورح تقدر تلعبها بمفردك مع شخصيات يتحكم بها الكمبيوتر إذا ما عندك أصدقاء، توجه غريب للسلسلة لكنه مثير جداً للإهتمام ورح نشوف النتيجة في نهاية السنة، اللعبة للـ3DS فقط.
  • مثل ما كان متوقع تم الإعلان عن Animal Crossing جديدة لجهاز الـWii U بإسم Animal Crossing: Amiibo Festival، اللعبة قادمة في موسم العطلات ورح تصدر الشركة أربع Amibos جديدة مع إطلاقها.
  • إذا كنت ما شبعت من العروض الكثيرة للعبة، تكلمت نينتندو عن Yoshi’s Wooly World زيادة خلال البث، اللعبة قادمة في 16 أكتوبر المقبل.
  • أعلن مطوري Ni Nu Kuni عن لعبتهم الجديدة Yo-Kai Watch، اللعبة شبيهة بأسلوب بوكيمون ورح تنزل للثري دي أس في موسم العطلات المقبل، السلسلة معروفة في اليابان وهذا الإعلان للأسواق الغربية.

  • أحسن إعلان تقريباً في المؤتمر هو الإعلان عن Mario & Luigi: Paper Jam، جزء جديد من سلسلة الآر بي جي Mario & Luigi بس هالمرة بوجود الشخصيات نفسها من عالم Mario Paper مما يضيف “قصة” للعبة وحوارات شكلها مثير للإهتمام من الي شفناه في العرض، اللعبة قادمة للـ3DS في السنة المقبلة.
  • أهم لعبة للشركة في هذه السنة هي Super Mario Maker، اللعبة رح تدعم الـamiibo طبعاً مع إمكانية اللعب بشخصيتي Kirby أو Wii fit Trainer ورح تنزل في 11 سبتمبر المقبل، قبل أمس عرضوا جيمبلاي للعبة وناس محترفين يلعبوها في بطولة نينتندو الرسمية، تقدر تتابعها من هنا. وتم الإعلان أيضاً عن نسخة “مبكسلة” لأميبو ماريو وشكله رهيب جداً.
  • خلال البث أعلنوا أيضاً عن Mario Tennis: Ultra Smash، لعبة جديدة من سلسلة ألعاب التنس بمظهر ممتاز جداً قادمة في موسم عطلات هذه السنة.
  • لعبة Fire Emblem Fates تم عرض أول تريلر لها مع الإعلان عن قدومها للأسواق الغربية في 2016 على الـ3DS طبعاً.
  • تم عرض تريلرجديد أيضاً للعبة Shin Megami Tensei Fire Emblem، اللعبة حصرية للوي يو.
  • وأخيراً تم الإعلان عن تاريخ إصدار Xenoblade Chronicles وقدومها في 4 ديسمبر هذه السنة، واحدة من أهم ألعاب الشركة لهذه السنة والي سبق وصدرت مبكراً في اليابان قبل عدة أشهر.

ألعاب ثانية:

  • تم عرض تريلر لنسخة الـ3DS من Hyrulo Warriors وأنها ستحتوي على كل إضافات نسخة الوي يو مع إضافة شخصية وعوالم لعبة Wind Waker، اللعبة قادمة في وقت مبكر من 2016.
  • أعلنت نينتندو عن تعاونها مع Activision ولعبة Skylanders من خلال تطوير ألعاب خاصة بكل من Dokey Kong و Bowser وإمكانية اللعب بهما في اللعبة القادمة Skylanders SuperChargers والتي ستدعم لأول مرة ألعاب خاصة بالمركبات، الألعاب الخاصة بشخصيات نينتندو المذكورة تتحول من خلال تحريك القاعدة من ألعاب خاصة بسلسلة Skylanders إلى ألعاب Amiibo، عصفورين في واحد.
  • تم الإعلان عن لعبة Metroid جديدة بأسلوب لا أعتقد يعجب أي واحد من عشاق السلسلة، لعبة Metroid Prime: Federation Force رح تعتمد على اللعب التعاوني والتنافسي بأنماط مختلفة وعلى الي شفناه من التريلر ف،ننا ما رح نشوف شخصية Samus فيها، شاهد التريلر.

بكذا نوصل لنهاية المؤتمر الخاص بنينتندو الي ما وصل للتطلعات الي حطها العشاق وحتى الجيمرز العاديين بنظري، أسوأ مؤتمر للشركة منذ سنين، ولا وش رأيك؟

طالب جامعي، إهتمامه بالألعاب بدأ منذ أيام الفاميلي وكبر معه إلى اليوم، ما يهتم بنوع معين من الألعاب ويحب تجربة التجارب الجديدة وإهتماماته تمتد للتقنية والأفلام والمسلسلات والأنمي (بتاع كلو)، وشعاره في الحياة: إنجوووي.

No Comments Found

Leave a Reply