تقييمات

مراجعة Payday 2: Crimewave Edition

PD PIC

النسخة الي بنينا عليها المراجعة: البلايستيشن4

بإمكانك تسمع إنطباعنا للعبة في الحلقة: 131 

مع موضة إعادة إصدارات الألعاب القديمة للجيل الحالي، يُطالب الكثير من اللاعبين بإعادة إصدار ألعابهم المحبوبة لتجربتها برسوم وأداء أفضل. PayDay 2 هي واحدة من هذه الألعاب والتي تجربتي معها تقتصر على الجزء الأول فقط والآن أُتيحت لي تجربة الجزء الثاني المُحسّن، فكيف هي اللعبة؟

– شعور السرقات الرائع

فكرة اللعبة بشكل عام هي القيام بسرقات مختلفة، سواء كانت السطو على بنك أو على محل للمجوهرات أو متحف به الكثير من اللوحات والتُحف الغالية، أستطيع القول بكل ثقة أن اللعبة أتقنت هذا الشعور بشكل بسيط سواء أثناء تنفيذ المهمة أو بعدها، كثيراً ما يموت أحد الرفاق الذين معي مما يزيد من الضغط علي بأن أساعده قبل أن يتم حبسه وأحياناً حماية الخزنة حتى نفتحها بالكامل، الضغط الموجود على اللاعب في كلا الحالتين موجود وهو شعور رائع جداً.

– لعبة Co-op ممتازة

اللعبة تدعم اللعب مع ثلاثة لاعبين آخرين أونلاين (للأسف أنها ما تدعم Splitscreen) وتجربة اللعب التعاوني فيها ممتازة، صحيح إن هذا نادراً ما يصير لكن تقدر توزع الشغل مع ربعك بحيث واحد يفتح الخزنة أو باب معين بينما الثاني يحميه وغيرها من الأمور التعاونية البسيطة الي ممكن تصير لو كنت تلعب مع لاعبين ثانين.

gaming-payday-2-crimewave-edition-screenshot-6

– الإضافات الجديدة

Crimewave Edition تحتوي على كل الإضافات التي صدرت للنسخة السابقة، بالإضافة لهذا فإن اللعبة تضيف شخصيات جديدة قابلة للعب منها Clover (أول شخصية أنثوية قابلة للعبة في السلسلة) و John Wick (بطل الفلم الرهيب الي صدر في السنة الماضية) لكن يظل أن هذه مجرد Skins ولا تضيف تغيرات ولو ضئية في التجربة إذا ما إستثنينا الأسلحة الجديدة على الكونسلز وأعني هُنا حزمة الأسلحة المستوحاة من سلسلة Hotline Miami التي كانت حصرية على البي سي في السابق. يظل أن الشعور أنك “متّكي” على John Wick شعور رهيب!

– الموسيقى الممتازة

ثاني أفضل شيء في اللعبة بعد النقطة الأولى التي ذكرتها، موسيقى اللعبة الآكشنية والي تتصاعد أول ما تكتشفك الشرطة والحراس وطلبهم للمساعدة والي تزيد من الحماس بشكل كبير، صحيح أنها ماهي شيء مُختلف عن الي تعودنا عليه في أغلب الألعاب مثل هذه إلا أنها عززت الحماس في اللعبة وخلت التجربة أفضل.

– ميكانيكس التصويب السيئة

كونها لعبة شوتر فإنك تتوقع من PayDay تجربة لا تقل عن مثيلاتها من هذا النوع من الألعاب لكن هذا غير موجود للأسف، قرأت عن مدى سوء النسخة الأصلية من هذه الناحية لكن توقعت تحسنها هُنا وهذا ما لم يَحصل، التصويب في اللعبة سيء جداً لدرجة أني في كثير من الأحيان أفضّل الإقتراب من العدو وضربه مباشرة بدل الإعتماد على المسدسات.

– محدودية اللعبة

مظهر اللعبة بشكل عام مقبول لكن المشكلة الأكبر بالنسبة لي فيها هي محدوديتها من ناحية العالم، أغلب المناطق “المفتوحة” فيها مليانة جدران مخفية ما تقدر تتخطاها بدون ما يكون وراها حاجز فعلي، وبعض العواقب البسيطة ما تقدر تقفز فوقها أو حتى تتخطاها بحيث أنك تفتح لنفسك نافذة للهرب من الشرطة.

– الذكاء الإصطناعي السيء

اللعبة تعطيك خيار لعبها بمفردك بمساعدة شخصيات يتحكم بها الكومبيوتر بدل أناس حقيقييين، تفاعلك مع هذه الشخصيات مرتبط فقط بأمرين “تعالوا” أو “روحوا” ورح يظلوا طول الوقت واقفين مكانهم بدون أي حركة إلا إذا طلبت منهم وإذا شافوا عدو قدامهم رح يطلقوا عليه، ما تقدر تعتمد عليهم بحيث أنهم يخلصوا هدف معين في المهمة، لازم أنت تسويه.

في النهاية، 90% من متعة اللعبة تكمن في اللعب مع أشخاص آخرين وشعور السرقات الرهيب، إذا كنت لعبتها على الأجهزة السابقة فما أعتقد أن التجربة رح تتغير بشكل كبير بالنسبة لك خاصة وأنك رح تضطر تلعب من البداية لأنك ما تقدر تنقل شخصيتك للنسخة الجديدة، أما إذا كنت ما لعبتها سابقاً وعندك أشخاص تلعب معهم فإن اللعبة تستحق إنك تفكر فيها.

طالب جامعي، إهتمامه بالألعاب بدأ منذ أيام الفاميلي وكبر معه إلى اليوم، ما يهتم بنوع معين من الألعاب ويحب تجربة التجارب الجديدة وإهتماماته تمتد للتقنية والأفلام والمسلسلات والأنمي (بتاع كلو)، وشعاره في الحياة: إنجوووي.

No Comments Found

Leave a Reply