تقييمات

مراجعة Tales from the Borderlands (الحلقة الثالثة)

TOB SL

النسخة الي بنينا عليها المراجعة: PC

بإمكانك تستمع لنقاشنا عن اللعبة في الحلقة: 132

لعبة Tales from the borderlands فاقت كل توقعاتي من ناحية التطبيق، خصوصا أنها لعبة سرد قصصية طلعت من عالم Borderlands الأكشني المجنون اللي كانت فيه طريقة اللعب وقتال الوحوش مع أصدقاءك هي أساس المتعة. اللعبة في الحلقتين السابقتين شبكتنا بحبكتها بشكل رائع وإستطاعت تقدم لنا قصة ممتعة، وربطتنا بشخصياتها بشكل رهيب جدا.

– نهاية الحلقة السابقة

الحلقة الثانية انتهت بقرار ما بين شيئين بحيث إنك تأخذ قرار لطرف أومنحى في تطور الأحداث. اللي عجبني في الموضوع إنه كان عندي وقت إني أعيد لعب الحلقة الثالثة وألعبها مرتين فقط عشان أشوف مدى تأثير القرار في الحلقة الثانية، وكيف رح يكون تطور الأحداث بناءاً على هذا القرار، واللي صار أنه فعلا الأحداث تغيرت تماما لتقريبا منتصف الحلقة، وكان لها بعض التأثير لحد نهايتها، الشيء اللي فعلا ترفع له القبعة لأستوديو TellTale من ناحية إنهم يُقَدِروا قرارات اللاعب.

– دخول شخيصات جديدة رائعة

أكاد أجزم أن السبب الرئيسي للمتعة في هذه اللعبة واللي قد يكون أكثر إهتماماتي فيها هي الشخصيات الرائعة وطريقة تفاعلها مع بعض. ثانوية كانت الشخصية أو أساسية، طريقة تقديمهم وتفاعلمهم من بعض يخليك تهتم فيهم كلهم بلا إستثناء. مع أن المتعة كانت موجودة أساسا بتفاعل الشخصيتين الرئيسيتين Fiona و Rhys،إلا أن كل حلقة تضيف شخصيات جديدة تدخل في الحبكة وتزيد من المتعة وذلك بالتفاعل مع شخصياتك الرئيسة، وتكون حوارتهم حرفيا وبدون أي مقدمات ترمي عليك قنبلة تفجرك من الضحك! في هذه الحلقة سجلت دخول شخصيات “عُصّة” بحيث أنها وضحت لك من هم أعداءك، والشيء الأحلى أن الفريق المكون عندك على الرغم من الإختلافات بالأراء ما بينهم، تشوفهم يتعاونوا ما بينهم بشكل رائع! وطبعا بين فترة وفترة يختلفوا بسبب هذه الخلافات، الشي اللي يضمن لك الضحك وأنته تشوف طريقة تفاعلهم مع بعض.

– الأكشن وتأثير Borderlands الحقيقي

الحلقة الثالثة إتسمت أيضا بوجود عناصر الأكشن من تصويب وطلق نار، أو أكشنات سريعة على الطريق. هذه العناصر أضافت تنوع وإضافات رائعة على طريقة اللعب التقليدية في ألعاب Telltale وكان تأثير أكشن Borderlands واضح عليها، الشي اللي زاد بشكل كبير متعة اللعب في طريقة اللعب نفسها مع متعة الإستمتاع بالقصة والحوارات. أيضا هذه الأكشنات كان وجودها متوازي على طول الحلقة، بحيث أنها كانت كل ما يخلص أكشن معين يطلع لك الثاني، وبتحسن إنه على طول اللعبة طريقة اللعب خدمت بشكل رائع تطور الأحداث ومتعة الحلقة ككل.

الحلقة الثالثة من Tales from the Borderlands كملت على المتعة الأكثر من رائعة اللي قدمته لنا الحلقتين السابقتين، وأضافت لنا شخصيات أكثر تندمج مع المجموعة اللي عندك، الشي اللي ضاعف كمية المتعة والضحك في اللعبة. أيضا الأكشنية في طريقة اللعب اللي إنوجدت في هذه الحلقة كانت إضافة رائعة على أسلوب Telltale المعتاد. إذا ما زلت متردد في شراء اللعبة، أضمن لك المتعة الرهيبة في هذه اللعبة! المتعة اللي تخليني أشوف هذه اللعبة من Telltale تكون منافس قوي جدا على إنها تكون أفضل لعبة لهذا الأستوديو. تريد تضحك؟ تستاهل وبكل جدارة تشتريها لهذا السبب.

 

خريج جامعي، يرى في الألعاب عالمة الخاص، جرب معظم ألعاب السوني والأكس بوكس وعشقه لألعاب نيتندو بكل أجهزتها مالها حدود، مدمن ماريو كارت، القصة شي مهم بالنسبة له في الألعاب و FFX غيرت حياته، شكرا Tidus.

No Comments Found

Leave a Reply