تقييمات

مراجعة Arslan: The Warriors of Legend

Arslan Pic

نسخة المراجعة: البلايستيشن4

الحلقة الي تكلمنا فيها عن اللعبة: 156

في الأونة الأخيرة بدأ استوديو Omega Force يتعاون مع ألعاب معروفة أو أنمي محبوب ويعمل لها Spin off ويطورها بأسلوب لعب سلسلة Dynasty Warriors الخاصة به، أهم هذه الأمثلة Hyrule Warriors واللي كانت Spin off مع عالم Zelda، One Piece Pirate Warriors واللي كانت Spin off من عوالم معشوقة الكثيرين ون بيس، والأخيرة اللي جاتنا من أسطورة سكوير إينكس Dragon Quest واللي حملت إسم Dragon Quest Heroes. هذه المرة، يطور لنا هذا الأستوديو المميز لعبة Arslan the Warriors of Legend واللي جات من الأنمي Arslan Senki  أو The Heroic legend of Arslan . هل قدم لنا الأستويو شي جديد في هذا الجزء، تخلينا نشتريه؟

– قصة لا يستهان بها 

هذه اللعبة مقتبسة عن أنمي مقتبس في الأصل من مانغا مقتبسة عن رواية Arslan Senki  كانت نازلة في عام 1986. القصة تحكي أسطورة أرسلان، واللي يعتبر ولي العهد لإمبراطورية فارس في العصور القديمة، ويضطر يترك الإمبراطورية بسبب خيانات تصير في القصر، وتعرض الإمبراطورية لهجوم من الروم. أحداث القصة والصراعات والتشعبات اللي فيها كانت شيء رائع جدا، على الرغم من أن طريقة عرضها كانت تختصر على الأحداث المهمة اللي في الأنمي (مثل ما هو الحال في ألعاب ناروتو ستورم)، إلا أنه احتفظ بجودة رسومات الأنمي والممثلين الصوتيين أيضا. كذلك فإن مراحل اللعب كانت ما بين أحداث القصة بحيث تكون أنت جزء من تطورها. ما شفت الأنمي، ولكن اللعبة وبعد إنتهائي منها حسيتها وكأنها موجز الأخبار اللي يعطيني العناوين، والأنمي هو اللي فيه كل التفاصيل. قصة رائعة جدا لا يستهان بها على الإطلاق، وما اعتقد إني رح أبالغ اذا قلت أنها كانت السبب الرئيسي اللي خلاني أكمل اللعبة للنهاية.

– بلاد فارس وصراعاتها مع الروم

سبب آخر ورئيسي ما رح يخليني أنسى هذه اللعبة على المدى القريب هو حبكة قصتها. قليلة هي تلك الروايات أو الألعاب اللي تجيب طاري الصراعات ما بين بلاد الفرس والروم. اللعبة بأسماء المدن والبلدان اللي فيها  كبلاد السند ومصر وبيشاور، وكذلك أسماء القادة والعبيد كالمرزبان والغلمان، أشياء حسيتها قريبة مني ومألوفة لي بشكل كبير، وما أنسى أنها عرفتني على فيه قبائل أسمها قبائل الزط والغجر. السرد التاريخي رائع جدا يذكرني بصقور الأرض أيام سبيس تون، وكل هذه العناصر أعطت قيمة كبيرة لهذه اللعبة بالنسبة لي!

– شخصيات رائعة

اللعبة احتوت على حوالي 15 شخصية تقدر تلعب فيها بعد ما تفتحهم من تنتهي من طور القصة، وفي طور القصة رح تقدر تلعب بأغلبيتهم بحكم أن كل مرحلة رح يكون فيها عدد معين من الشخصيات، واللعبة رح تقرر لك من هي الشخصية اللي رح تلعب فيها، وما رح تقدر تختار أو تغير ما بينهم. طريقة اللعب بين الشخصيات متشابهة لحد ما، بحيث معظمهم بالسيف أو السهام، ولكن يضل إختلاف نسبي ما بينهم في حركانهم الخاصة. وإذا كنت من متابعي الأنمي، فمعضم الشخصيات الأساسية فيه رح تقدر تلعب فيهم.

Arsl

– التنويع المتواضع في طريقة اللعب

لعل أسلوب اللعب Musau مألوف للكثير منا، وما أعتقد بيكون أحد فينا ما مر عليه أسلوب لعب سلسلة Dynasty Warriors على كثرة أجزاءها والـSpin offs اللي اشتغل عليه المطور مع أسماء ألعاب وإنمي معروفة. لعل اللي يجي في ذهنا هو أنه اللعب تكرار في تكرار بحيث يجيك خمسين جندي وتبدأ تنشح فيهم يمين ويسار، ولكن مع هذا التكرار إلا أنه ممتع، خصوصا لما يزيد معاك عداد القتل للجنود من مائة الى اثنين إلى الف وتزيد في العدد وتحاول كل مره تتحدى نفسك وتحطم رقمك القياسي السابق. اللعبة أضافت تنويع لا بأس فيه في اللعب، واللي أعنيه هو أنها وظفت طريقة اللعب بشكل مختلف على حسب المراحل. بعض المراحل تطلب منك إنك تدخل بحذر وتحاول تقتل عدد معين من دون ما يكتشفوا أمرك، ويكون فيه مرسال أول ما يكتشفوا أمرك يحاول يهرب عشان يبلغ عليك، وأنته تحاول تمنعه. وفيه مراحل تكون تتحكم بشخصيه مغايرة للشخصية الرئيسية وتحاول تحميه. أيضا خلال المراحل وفي الخريطة، رح تتوزع الشخصيات اللي تلعب فيهم في تلك المرحلة، واللي يصير إنك رح تلعب بشخصية معينة وتحركها من نقطة معينة إلى نقطة أخرى في الخريط، ومن توصلها للمكان المطلوب رح تنتقل بنفس الوقت عشان تحرك شخصية ثانية وتنقلها من نقطة تواجدها لمكان تلتقي فيه مع الشخصية الأخرى. أيضا في أوقات معينة، رح تطلع لك في المرحلة مناطق Rush Mode فيها رح تتجمع معاك جنود وتهجم هجوم قوي دفعة وحدة وتكسر أبراج أو بوابات للعدو إذا كنت على الأحصنة، أو يتجمع معاك مجموعة من رماة الأسهم وتبدأ  تختار مكان إستراتيجي للعدو كمخزن للأسلحة أو قاذفات الحجارة (دبابات زمان أول) وتقضي عليها. التنوع ف اللعب هذا كان تطبيقة متواضع، إلا أنه خدم تطور الأحداق والقصة بشكل ممتاز.

– مشاكل الكاميرا

في أماكن كثيرة، وخصوصا لما تقاتل وأنته راكب على حصان، الكاميرا للأسف كانت تخرب التجربة بحيث أنه إما تلف بروحها وبعدها ما رح تقدر تشوف أعداءك، أو حتى لما تصير وتقاتل في زاوية، ما رح تقدر تشوف شخصيتك.

– قتال الزعماء المتكرر

على الرغم من أنه اللعبة حاولت تضيف لمسات RPG جيدة، خصوصا على الأسلحة للشخصيات كإضافة عناصر النار أو الماء وغيرها واللي تكون فعالة على بعض الجنود، أو حتى الكومبو بحيث تقدر تبدل ما بين أسلحتك بسلاسة، ولكن تطبيقها كان متواضع جدا. أيضا قتال الزعماء كان متكرر جدا بحيث أنه طريقة قتالهم واحدة، يكون الزعيم عنده Shield وانته تضربه وتكسر هذا الشيلد وتبدأ تنقص من طاقته، عقبها يرجع الشيلد مره وتعيد الكره مره ثانية لحد متا تقتله. بختصر الموضوع، كنت أصبر نفسي فقط عشان أكمل القصة.

لعبة Arslan the Warriors of Legend قدمت قصة وأحداث رائعة ومشوقة، إستطاعت من خلالها تخليني أكمل ألعبها للنهاية، على الرغم من التنويع المتواضع في أساليب اللعب والتكرار المعهود. إذا صار لك وشفت الأنمي، فاللعبة رح تعطيك نفس الشعور وانته تلعب سلسلة ناروتو ستورم بحيث أحداث وقتال في الأنمي رح تلعبه في اللعبة  وتكون سبب في تطور الأحداث. وإذا ما صار لك وشفت الأنمي، فاللعبة رح تعطيك موجز الأحداث الملحمية والرائعة، ورح تخليك تريد تشوف الأنمي الأكثر من رائع. تستاهل تخليها في بالك.

عُماني جيمرز هي العضوية المشتركة لأفراد فريق العمل ويستخدمونها لوضع المقالات والمواضيع التي تخص الموقع أو الفريق بشكل عام وغالبا ما تكون بمجهودات مشتركة، نقدر نقول تقريبا إن "الفرد للكل والكل للفرد".

4 Comments

  • moh

    تقرير رائع بصراحة ألعاب RPG كثرت هالأيام هالسبب يخلي الكثير منهم يفشل ما تعرف إذا هاللعبة بتنجح هالشيء يبتوضح من اللاعبين

    http://gm-master.net/vb/index.php

    Reply
  • GVK BIO Latest News

    528596 184700Respect to author , some excellent details . 446923

    Reply
  • GVK BIO news

    860224 380214Sorry for the huge review, but Im really loving the new Zune, and hope this, as effectively as the outstanding reviews some other individuals have written, will assist you decide if it is the proper choice for you. 362979

    Reply
  • PK Studies CRO

    487839 817605I gotta favorite this internet site it seems handy extremely beneficial 39193

    Reply

Leave a Reply