تقييمات

مراجعة لعبة Far Cry Primal

FC

النسخة الي بنينا عليها المراجعة: الأكسبوكس ون

بإمكانك تسمع إنطباعنا للعبة في الحلقة: 158

سلسلة Far Cry من السلاسل الي شاهدت نضج واضح في السنوات القليلة الماضية والشكر يعود للجزء الثالث الممتاز جداً، الجزء الرابع قدّم الأسلوب نفسه بعدة إضافات ممتازة والآن تعود لنا الشركة بلعبة جديدة للسلسلة لكنها تعود بنا هذه المرة لمراحل مبكرة من الحضارة الإنسانية حينما كان الإنسان أقرب للطبيعة والحيوانات.

المظهر والجو العام الممتاز
من أجمل الأشياء في اللعبة هو مظهرها الممتاز جداً والشعور الرهيب الي تعطيك إياه وإنت تتجول فيها، أصوات الحيوانات والرياح بالإضافة لخرير المياه كلها أشياء تدخلك الجو من أول مرة، Far Cry Primal هي من الألعاب الي عادي جداً تلقاني أتمشّى فيها بهدوء وأستمتع بالأصوات الطبيعية خاصة وأن عالمها حي من ناحية أنك دائما ما تصادف نمر يصطاد الغزلان أو دبين بينهم معركة حامية.
الأسلحة والأجواء القديمة
كون اللعبة في العصور القديمة معناها إن ما في رشاشات وRPGs وغيرها، الأسلحة تتعدد بين القوس والسهم بالإضافة للرماح والأسلحة البدائية الأخرى، نظام القتال بشكل عام هو المعروف في السلسلة وما فيه أي شعور جديد بإستثناء إني صرت أعتمد بشكل أكبر على الأسلحة الي تعتمد على الرمي (خصوصا الرمح) لأن الأسلحة ذات المدى القريب إستخدامها ممل جداً مع الوقت.
الإضافات الجديدة
أجدد شيء في اللعبة هي إنك تقدر تروض الحيوانات بحيث إنك تستخدمها للصيد وقتال الأعداء بالإضافة للتجول، النمر مختلف عن الدب والذئب مختلف عن الإثنين من ناحية مقياس الهِلث عنده لكن للأسف إن الفرق بينهم بسيط وأحياناً حتى ما تلاحظه أبداً.
في الأجزاء السابقة كان عندك كاميرا تحدد عن طريقها الأعداء، هذي تغيرت الحين بحيث إنك تقدر تستدعي بومة من خلال الضغط على السهم لأعلى، بعد هذا تتحكم بالبومة بحيث إنك تحدد الأعداء وتهاجمهم بالإضافة لإستخدام البيئة المحيطة لمهاجمتهم (مثل إنك تضرب خلية نحل قريبة بحيث النحل يهاجمهم).

FCP

المزيد من الشيء نفسه

إذا ما أعطيتني اللعبة ومسحت منها كل شيء مذكور فيه إسمها فأضمن لك بأني رح أعرف إنها من نفس مطوري السلسلة لأنها Far Cry نفسها بس أعطوك رمح بدل الرشاش وماموث بدل الفيل أو السيارة، صحيح أن في إضافات جديدة هنا وهناك لكن التجربة العامة هي نفسها بالضبط سواء من ناحية الأبراج أو حتى السيطرة على المعسكرات وصيد الحيوانات المختلفة بالإضافة لتطوير الشخصية وغيرها.
القصة العادية
قصة Far Cry Primal بسيطة جداً وفقدت وحدة من الأشياء الي تميزت بها السلسلة والمتمثلة بالعدو الرئيسي الممتاز وللأسف أن هذا الجزء فقد هذا الشيء، حرفياً مقطع واحد فقط الي كان مثير جداً للإهتمام في اللعبة أما الباقي فكان شغل عادي جداً وتفقد الإهتمام بالقصة وشخصياتها مع الوقت بسهولة، أتمنى من كل قلبي في الأجزاء القادمة إن Ubisoft تشكل على هذه النقطة كونها أضعف عناصر اللعبة خلال الثلاث أجزاء الماضية.
المشاكل التقنية
للأسف إننا وصلنا لمرحلة إن هذي النقطة السلبية موجودة في كل ألعاب Ubisoft، على الرغم من جمالها إلا إن اللعبة تقنياً مضروبة سواء من ناحية سقوط الفريمات من وقت لآخر أو المشاكل الكثيرة جداً في الصوت، إذا كانت المقاطع السينمائية طولها ثلاث ساعات فأنا ما سمعت الحوارات في ساعتين منها، Ubisoft لازم ترتب أمورها لأن سمعتهم كل يوم تزداد سوءا من الناحية التقنية لألعابهم.

في النهاية، Far Cry Primal هي المزيد من الشيء نفسه بإضافات جديدة بسيطة هنا وهناك، التجربة ممتعة لكن إذا كنت ممن تشبّعوا من تجربة Far Cry 4 فأقترح عليك الإنتظار لبعض الوقت كون التجربة بشكل عام هي نفسها، أتمنى من كل قلبي إن اللعبة ما ينتهي بها المطاف لنفس مطاف Assassin’s Creed وإن الجزء القادم منها يكون فيه تجديد واضح للتجربة الكاملة.

عُماني جيمرز هي العضوية المشتركة لأفراد فريق العمل ويستخدمونها لوضع المقالات والمواضيع التي تخص الموقع أو الفريق بشكل عام وغالبا ما تكون بمجهودات مشتركة، نقدر نقول تقريبا إن "الفرد للكل والكل للفرد".

No Comments Found

Leave a Reply