تقييمات

مراجعة Furi

Furi pic

النسخة الي بنينا عليها المراجعة: البلايستيشن 4

بإمكانك تسمع إنطباعنا للعبة في الحلقة: 167

لطالما كانت ألعاب المطورين المستقلين مساحة ممتازة لرؤية تجارب يستهدف من خلالها المطورين شريحة بسيطة جداً من اللاعبين على عكس الأستوديوهات الكبيرة التي تملأ ألعابها بخدمات ومزايا كثيرة من أجل إرضاء الجميع والنتيجة أن السوق فيه كمية ألعاب متشابهة كثيرة جداً. هذا التوجه هو ما إتخذه مطوري Furi الذين وجّهوا لعبتهم لجمهور الألعاب اليابانية ذات الأسلوب المختلف ونظام القتال السريع وصعوبة ممتازة لتعطينا تجربة فريدة جداً من نوعها.

– نظام القتال الممتاز

نظام القتال في اللعبة بسيط جداً من الخارج وهو يعتمد على المعارك بالسيف بالإضافة لسلاح الليزر لدى البطل، لكن كل معركة تقريباً مقسمة إلى قسمين: الأول تستطيع التحرك أثناءه في ساحة المعركة بكل حرية بينما الثانية تكون فيها محدودا بمسافة قصيرة جداً مع العدو. على الرغم من أن اللعبة لا تحتوي على عدد متنوع من الكومبوز إلا أن التغيير بين مسدس الليزر والسيف بالإضافة للـDash والـParry تجعل كل قتالٍ أفضل من الآخر.

– التنوع في شخصيات الأعداء ومعاركهم

اللعبة لا يوجد فيها أعداء عاديين لقتالهم وحيث أن كل من ستواجههم هم عبارة عن زعماء ولكل منهم قصتهم المميزة وقدراتهم ومعاركهم المختلفة، تال الزعيم الأول بدائي ويعطيك تمريناً جيداً لما هو قائم بينما قتال الزعيم الثاني فيه إعتماد جيد ليس بالبسيط على سلاح الليزر وكذلك الحال بالنسبة للزعيم الثالث وغيرهم، من الصعب أن أتحدث بالتفصيل عن هذا الموضوع لكن قتال كل زعيم فيه من الصعوبة والتحدي الممتاز خاصة عندما يتبقى القليل من مقياس طاقته وتراه يملأ ساحة المعركة بكمية كبيرة جداً من الطلقات. يمكن البعض يستسخف هذا الشيء لكن قتل الزعماء هنا فيه من النشوة مثل ذلك الموجود في سلسلة Dark Souls من ناحية الصعوبة.

Furi GP

– طريقة سرد القصة

بين كل قتال وقتال على شخصية البطل أن تمشي في طريق خطي واضح بينما تستمتع لشخصية سيّاف آخر يرافقك ويمهد لك الطريق للقتال القادم، سلبية اللعبة الوحيدة بالنسبة لي موجودة خلال هذه المسيرة وهو أن التحكم فيها صعب لكن ضغطة زر واحدة تجعل الشخصية تمشي بشكل آلي مما يجعل التجربة أفضل بالنسبة لي، الجميل أيضاً أنك بينما تستمتع لحوار السياف الذي معك سترى العالم حولك يتكون والبيئة تكشف لك شيئاً ولو بسيطاً من شخصية العدو القادم

– الموسيقى الممتازة والتوجه الفني المميز

من أول خمس دقائق وموسيقى اللعبة وتوجهها الفني من أكثر الأشياء المميزة فيها والي “تقطّر” ستايل، موسيقى الـtechno الي إختارها المطورين جداً مناسبة لجو اللعبة ومعارك الزعماء المختلفين وهي مناسبة أيضاً لتوجه اللعبة الفني المميز جداً، برأيي لو أن اللعبة صدرت بواحد دون الآخر لكانت قد فقدت جزءاً كبيراً من سحرها.

في النهاية فإن Furi بالنسبة لي من أجمل ألعاب هذه السنة إلى الآن ومن أكثر الألعاب التي إستمتعت بها، اللعبة بعيدة من أن تكون ضمن فئة الألعاب المتكاملة لكنها لعبة تعرف الجمهور التي تريد أن ترضيه وأستطيع القول بأنني راضٍ تماماً عن هذه التجربة، تستاهل وقتك ومالك.

طالب جامعي، إهتمامه بالألعاب بدأ منذ أيام الفاميلي وكبر معه إلى اليوم، ما يهتم بنوع معين من الألعاب ويحب تجربة التجارب الجديدة وإهتماماته تمتد للتقنية والأفلام والمسلسلات والأنمي (بتاع كلو)، وشعاره في الحياة: إنجوووي.

No Comments Found

Leave a Reply