مقالات

إنطباع Tomb Raider على الواقع الإفتراضي

 rise-pic

إعلان حصرية Rise of the Tomb Raider السنة الماضية للأكسبوكس ون كان واحداً من أكثر الأخبار المثيرة للجدل لكن الأمور هدأت بسرعة بعد الإعلان بأن هذه حصرية مؤقتة والآن بعد حوالي سنة سيتمكن لاعبي البلايستيشن4 من تجربتها، واحدة من الأشياء التي أراد المطورين تقديمها هي تقديم محتوى جديد لأصحاب البلايستيشن وإضافة Blood Ties هي واحدة من هذه الأشياء التي يمكنك اللعب عبرها بشكل كامل بإستخدام الـPS VR، أتيح لي تجربة الإضافة هذا الأسبوع في حدث خاص للعبة وهنا إنطباعي عنها.

أحداث Blood Ties جميعها تجري داخل قصر Croft الذي قد يذكره البعض منكم من ألعاب السلسلة القديمة والذي يظهر في بعض المقاطع السينمائية في Rise of The Tomb Raider، المحتوى بشكل عام يمثل الTombs الموجودة في اللعبة نفسها حيث يمكن القول أنه عبارة عن لغز كبير عليك أن تقوم بحل ألغاز مختلفة للوصل لنهايته، قضيت حوالي ربع ساعة في الإضافة (طول اللعبة حوالي الساعة بحسب كلام المطورين) وما لعبته كان مثير جداً للإهتمام.

أما عن تجربة الواقع الإفتراضي فإن اللعبة تتيح لك خيارين للتحكم، الأول يجب عليك ضغط زر R2 (أو L2 نسيت بصراحة) وسيظهر ظل لارا في المكان الذي تحدده وإذا ما ضغطت على زر آخر فإنك ستنتقل بشكل مباشر إليه، خيار التحكم الآخر هو الخيار الإعتيادي في الألعاب حيث أنه بإمكانك التحكم بالكاميرا والشخصية نفسها من خلال عصاتي التحكم بينما تحريكك للـDS4 يعمل كمصباح يدوي، اللعبة من منظور الشخص الأول في الـVR والتجربة بشكل عام كانت مثيرة جداً للإهتمام.

القصر الذي ستقوم بإستكشافه في المحتوى هذا مهجور وبعض غرفه محطمة مما يُضفي بعداً ممتعاً جداً للعبة على الـVR لكن المطورين أكّدوا على أنهم لا ينوون جعلها لعبة رعب لذلك لن نرى الكثير من اللحظات المرعبة، إستمتعت جداً بالربع ساعة الي لعبتها في لإضافة وما أخفي عليكم أن مستوى إندماجي في اللعبة وصل لأني أخرج رأسي من النافذة فيها لرؤية التفاصيل خارج القصر أو لدرجة أني أترك الجهاز بغرض أني أفتح الباب.

في النهاية، بعد هذه التجربة الممتازة جداً فإني أنوي لعب هذا المحتوى بشكل كامل على الـVR متى ما صدرت اللعبة أو حتى مع الـPS4Pro، ما واجهت أي مشاكل أثناء لعبي من ناحية دوار أو غيره لكن لاحظت أن بعض الشباب الي كانوا معي واجهوا مشاكل من هذه الناحية، متحمس جداً لتجربتها بصراحة لما تنزل خلال عدة أسابيع.

طالب جامعي، إهتمامه بالألعاب بدأ منذ أيام الفاميلي وكبر معه إلى اليوم، ما يهتم بنوع معين من الألعاب ويحب تجربة التجارب الجديدة وإهتماماته تمتد للتقنية والأفلام والمسلسلات والأنمي (بتاع كلو)، وشعاره في الحياة: إنجوووي.

3 Comments

  • iraqi coe

    468788 322047Howdy! I just want to give an enormous thumbs up for the excellent info you might have here on this post. I will likely be coming back to your weblog for far more soon. 605084

    Reply
  • gvk biosciences

    437987 852310Soon after examine a couple of with the weblog posts on your internet website now, and I really like your manner of blogging. I bookmarked it to my bookmark site record and will probably be checking back soon. Pls take a appear at my internet page as nicely and let me know what you think. 933989

    Reply
  • Pharmacokinetic studies CRO

    832206 177068Some genuinely nice and useful info on this website , besides I think the style contains amazing capabilities. 119356

    Reply

Leave a Reply