تقييمات

مراجعة Mafia 3

mafia-3

النسخة الي بنينا عليها المراجعة: البلايستيشن4

بإمكانك تسمع إنطباعنا للعبة في الحلقة: 169

وحدة من الألعاب الي إستمتعت بها جداً في الجيل الماضي هي Mafia 2 كونها قدمت واحدة من أفضل القصص الي نادراً ما نشوفها في هذا النوع من الألعاب، مع الإعلان عن الجزء الجديد كنت متحمس جداً له وكيف ممكن إن المطورين يتفوقوا على أنفسهم هالمرة خاصة مع الشخصية الجديدة الي قدموها والنتيجة كانت قصة ممتازة بجيمبلاي عادي جداً.

– قصة اللعبة وطريقة تقديمها
اللعبة مقدمة كما لو كانت عبارة عن فلم وثائقي تستعرض من فيه كمية مقابلات مع أشخاص كانت لهم علاقة مع بطل اللعبة Lincoln Clay ومعرفة تفاصيل إنتقامه وسيطرته على المدينة بأكملها. هذي اول مرة اشوف لعبة تستخدم هذا الأسلوب وأعتقد أن الكل يتفق معي بأنه أكثر شيء مبتكر فيها، اما عن أحداث القصة نفسها فهي جيدة جداً ولا تخلوا من المشاهد والحوارات الممتازة مع أني تمنيت لو كان هناك إهتمام أكبر بالشخصيات الجانبية وعلى رأسهم Donovan.

– مدينة اللعبة والحقبة الزمنية

عالم اللعبة المفتوح أبعد من أن يكون بمثل مستوى GTA V أو The Witcher 3 من ناحية العمق الموجود فيها لكن اللعبة إستطاعت نقل القضايا الإنسانية الموجودة في الستينات بشكل ممتاز، كون البطل أسود البشرة فإنك إذا مشيت بالقرب من الشرطة رح تشوف بأنهم متشددين أكثر ورح يضايقوك وإذا مريت بمجموعة من السود وقفين على زاوية الشارع رح تسمعهم يتكلموا عن أحداث صارت في تلك الفترة مع شخصيات تاريخية معروفة مثل مارتن لوثر كنج، في تفاصيل كثيرة ثانية حبيتها جداً في اللعبة مثل هذه وأشوف بأنها تثبت مرحلة النضج الي وصلت لها الألعاب في تقديم القضيايا الإجتماعية المختلفة خاصة وأن أمريكا ما زالت تمر بمثل هذه المشاكل والتي تتمثل في حركات مثل Black Lives Matter وغيرها.

– موسيقى اللعبة

من يوم ما أعلنوا عنها وأنا متحمس لموسيقى اللعبة كوني من الناس الي يحبوا الموسيقى الي من تلك الفترة ولا زلت أسمع الأغاني الي كانت موجودة في Mafia 2، موسيقى البداية ممتازة جداً والخيارات الموسيقية الموجودة في الراديو لا بأس بها لكن ما أعجبني فعلياً هي الموسيقى الي تشتغل في المقاطع السينمائية، كمية حماس غير طبيعية يا رجل.

– التكرار السقيم في المراحل

Mafia 3 فيها كل خطأ ممكن يرتكبه مطور للعبة عالم مفتوح، المهام كلها تقريباً عبارة عن مناطق مليانة بالأعداء بإمكانك تقتلهم بتخفي (وهذا خيار جيد) أو إطلاق النار (الي ميكانيكياته جيدة بالمناسبة)، إذا خلصت أول خمس مهام من اللعبة فما رح تشوف أي شيء زيادة في اللعبة من هالناحية.

– الشخصيات الي معك

الشيء الجديد الي تقدمه اللعبة هو أن بعد تحريرك لأي منطقة لازم تعطيها لواحد من ثلاثة شخصيات معك، هذا الشيء رح يفتح لك ترقيات للأسلحة أو بإمكانك تطلب خدمات منهم وإذا إخترت واحد من الشخصيات أكثر من مرة فإن الشخصيات الثانية رح تزعل وتعصّب عليك لكن للأسف هذا الشيء ما يُترجم في أحداث اللعبة وإنما مجرد في المقاطع السينمائية.

في النهاية، Mafia 3 عندها قصة ممتازة في حقبة زمنية ممتازة جداً لتقديمها لكن التجربة بشكل عام متوسطة وغالباً أنك رح تفقد إهتمامك والسبب يرجع للتكرار الممل في المهام، صحيح أنها تستحق التجربة لكنها ما هي لعبة تعطيها الأولوية في ظل الألعاب الكثيرة الموجودة.

 

عُماني جيمرز هي العضوية المشتركة لأفراد فريق العمل ويستخدمونها لوضع المقالات والمواضيع التي تخص الموقع أو الفريق بشكل عام وغالبا ما تكون بمجهودات مشتركة، نقدر نقول تقريبا إن "الفرد للكل والكل للفرد".

No Comments Found

Leave a Reply