تقييمات

مراجعة Dishonored 2

Dishonored 2 Pic

النسخة الي بنينا عليها المراجعة: البلايستيشن4

بإمكانك تسمع إنطباعنا للعبة في الحلقة: 173

لعبة Dishonored كانت من الألعاب والتجارب المميزة في الجيل الماضي بأسلوب اللعب وقدراتها المختلفة بالإضافة للجو العام الرهيب جداً فيها والمحتوى الإضافي أعطانا جرعّة مطوّرة من اللعبة، كنت من الناس المتحمسين للعبة لكن في فترة صدورها ضعت بين ألعاب كثيرة جدا والحين أخيراً سنحت لي الفرصة إني ألعب اللعبة.

– تصميم مراحل ممتاز جداً

تصميم المراحل في هذه اللعبة من أفضل الاشياء الموجودة فيها، كل مرحلة فيها طرق مختلفة لإنهائها تختلف بإختلاف الشخصية التي تلغب بها والقدرات التي قمت بتفعيلها بالإضافة للطريقة نفسها التي تختار إنهائها، أخص بالذكر المرحلة الرابعة بإسم Clockwork Mansion الي فيه يتغير تصميم القصر والمكان بمجرد ضغطك لزر معين بالتالي تتغير عليك المرحلة بالكامل، بالإضافة لهذا فإن اللعبة تعطي تنوعاً ممتازاً بين كل مرحلة وأخرى.

– المهام الجانبية والمُكافِئة

كل مرحلة من اللعبة فيها مهمة جانبية واحدرة تقريباً هذه المهام الجانبية ما تحتوي على قصة عميقة أو شيء من هذا القبيل لكن إنهائك لها تعطيك طريقاً مُختصراً وأسراراً للمدينة التي توجد فيها، في كل مهمة وجدت نفسي أنهي المهام الجانبية قبل أن أبدأ في المهمة الرئيسية لأنها تعطيني طريقةً إحتياطية ممتازة لإنهاء اللعبة وهذا يضيف للتنوع الموجود فيها.

– شخصيتين وقدرات مختلفة

في هذا الجزء تقدر تلعب بـEmily أو Corvo ولكل منهم قدراته المختلفة،قدرات الأخير هي نفسها الموجودة في الجزء السابق لذلك ما انصحك تبدأ اللعبة بشخصية Corvo، الجميل في اللعبة أنها لا تعطيك كل القدرات بشكل تلقائي مع تقدمك في اللعبة وإنما تعطيك خيار تفعيل القدرات التي تريدها بإستخدام العملات الموجودة في اللعبة وما وجدته هو أن تفعيلك لقدرات أكثر يعطيك سهولة أكبر في اللعب لذلك إعتمدت في إعادة لعبي للعبة بشخصية Corvo على قدرتين فقط. بالإضافة لهذا هناك الـBonecharms الموزعة في خريطة اللعبة والتي تستطيع صناعتها بنفسك لكن تأثيرها غير واضح بشكل كبير للأسف.

– أجواء اللعبة الممتازة والتوجه الفني الرهيب

من الجزء الماضي والتوجه الفني في اللعبة ممتاز جداً وهذا الجزء أفضل بكثير خاصة مع وجود عدة مناطق فيها ألوان أكثر من مدينة الجزء السابق المظلمة والكئيبة، بالإضفة لهذا فإن أجواء المدينة نفسها وصيد الحيتان وغيره مميزة وقليلة هي الألعاب التي تشبهها للأمانة.

– قصة عادية

للأسف فإن قصة هذا الجزء لم تكن بالمستوى المطلوب وما زالت تعاني من نفس مشاكل الجزء الماضي، التمثيل الصوتي للشخصيات عادي جداً والقصة فيها أحداث متوقعة جداً، شخصية Deililah قصتها ودافعها ممتاز لكن للأسف أنهم ما قدموه بالشكل المطلوب فكانت النتيجة قصة للنسيان.

– خيارات غير مؤثرة

أكثر شيء مؤسف في اللعبة هو أن خيار اللعب بين Emily و Corvo لا يؤثر في أحداث القصة والمراحل والتغيير بينهم لا يمتد من الجيمبلاي لها، مهما كانت الشخصية التي تلعب بها فإن الأحداث هي نفسها تقريباً مع تغييرات بسيطة هنا وهناك.

في النهاية فإن Dishonored 2 كانت من تجارب السنة والتخفي الممتازة جداً والمميزة الي قليل نشوف مثلها، إذا كنت ما لعبتها للحين أو ناوي تلعبها فإني أنصحك تلعبها بأقل عدد ممكن من القدرات، جوها مميز وتصاميم المراجل فيها ممتازة لكن للأسف أن قصتها ما زالت دون المستوى، تستاهل.

طالب جامعي، إهتمامه بالألعاب بدأ منذ أيام الفاميلي وكبر معه إلى اليوم، ما يهتم بنوع معين من الألعاب ويحب تجربة التجارب الجديدة وإهتماماته تمتد للتقنية والأفلام والمسلسلات والأنمي (بتاع كلو)، وشعاره في الحياة: إنجوووي.

No Comments Found

Leave a Reply