تقييمات

مراجعة Resident Evil 7

النسخة الي بنينا عليها المراجعة: البلايستيشن4

بإمكانك تسمع إنطباعنا للعبة في الحلقة: 173

مع الإعلان عنها بشكل رسمي في السنة الماضية دارت الكثير من الشكوك حول ما إن كان توجه الجزء السابع من واحدة من أعرق سلاسل الرعب خطوة ناجحة خاصة وأن السلسلة فقدت هويتها في آخر عدة أجزاء رأيناها، اليوم أستطيع القول بكل صراحة أن هذا أفضل خيار حصل للعبة منذ التخبطات التي رافقت رحيل ميكامي عن السلسلة.

– حيث تلتقي العراقة بالحداثة
اللعبة هي مزيج بين الأشياء التي جعلت من الأجزاء الثلاثة الأولى ممتازة بأجوائها المميزة والصامتة وتركيزها على بيئة واحدة فقط عكس الأجزاء التي تلتها، النتيجة كانت شعور مشابه بالي أحسسنا به لما كنا صغار نحاول نهرب من Nemesis في الجزء الثالث، أما بالنسبة للجانب الحديث في اللعبة فهو توجهها – مثل أغلب ألعاب الرعب الناجحة في الفترة الماضية- لتغيير منظور اللعبة لمنظور الشخص الأول وهو الشيء الوحيد الذي يبدوا مختلفا في البداية لكن العوامل الأخرى تغطي عليه أكثر.
اللعبة تشهد عودة غرف التخزين الي هي الغرف الآمنة الي تقدر فيها تحتفظ بالأدوات الي عندك والأفضل من كذا عودة أسلوب فتح الباب البطيئ بشكل حديث ممتاز جداً حيث أن أول مرة تضغط فيها زر الباب يفتح بشكل بسيط وعليك ضغط الزر مرة ثانية لفتحه بشكل كامل، فكرة بسيطة لكنها أضافت شيء كبير للرعب في اللعبة.

– رعب ممتاز
صحيح أن اللعبة فيها لحظات الرعب الرخيصة (الـscare jumps) إلا أن جزء كبير منها مرعب بشكل ممتاز جداً، غير الشخصيات المجنونة الي تواجهها فإن رعب اللعبة يكمن في الصمت الموحش فيها وكيف أن نسبة كبيرة منها مجرّد من أي موسيقى في الخلفية، كل ما ستسمعه هو خطواتك أو هبوب الرياح وحتى صوت الخشب المتعفّن الذي تمشي عليه، في لحظات كثيرة أخاف فيها في اللعبة وأوقف فجأة لأني سمعت صوت خلفي أو شفت شي يمر قدامي وأحتاج أتأكد من وجوده من عدمه.

– شخصيات ممتازة جداً
قصة اللعبة في نفس عالم السلسلة الشخصية لكنها تقدم شخصيات جديدة وأحداث القصة ممتازة بشكل عام على الرغم من أن أغلب الأحداث يتم شرحها في المذكرات والملاحظات المختلفة الي تلقاها على مدار اللعبة، شخصية البطل يمكن تكون أكثر شخصية عادية (صامتة أغلب الوقت، وما تعرف شيئ كثير عنها) لكن شخصيات عائلة Baker المختلفة والجنون الي فيهم شيء عجيب جدا بالإضافة لهذا فإن نهاية اللعبة كانت ممتازة بصراحة.

– إحساس بالضعف لفترة طويلة
على عكس آخر أجزاء السلسلة فإن هذا الجزء يعود للأصول حيث شح الذخيرة وقلة الأسلحة، طول اللعبة تقريباً (بإستثناء الربع الأخير منها) كنت أحاول قدر الإمكان إني ما أضيع الذخيرة الي عندي وأتفادى الأعداء قدر الإمكان، هذا الشعور بالضعف زاد من فكرة الرعب في اللعبة لأن أغلب الوحوش ما رح تموت من ضربة وحدة في الرأس كما جرت العادة.

– سلبيات بسيطة هنا وهناك
اللعبة ماهي شيء مبهر من الناحية التقنية وفي أماكن كثيرة تحس إنها محتاجة تحسين أكثر من ناحية المظهر، عدا عن كذا فإن أغلب سلبيات اللعبة بسيطة جداً أكبرها أن البطل نفسه عديم الشخصية وقليل جداً نسمعه يتكلم الشيء الي خلّاني أستمتع أكثر بالشخصيات الأخرى بالإضافة لهذا فإن القتال الأخير لم يكن بالمستوى المطلوب.

في النهاية صحيح أن المنظور إختلف لكن Resident Evil 7 هي أكثر لعبة Resident Evil حقيقية من بعد الجزء الرابع، إستمتعت جداً بلحظات هذا الجزء وكل مرحلة من مراحله تعطيك رحلة في ماضيك مع السلسلة، تجربة تستاهل وقتك ومالك.

طالب جامعي، إهتمامه بالألعاب بدأ منذ أيام الفاميلي وكبر معه إلى اليوم، ما يهتم بنوع معين من الألعاب ويحب تجربة التجارب الجديدة وإهتماماته تمتد للتقنية والأفلام والمسلسلات والأنمي (بتاع كلو)، وشعاره في الحياة: إنجوووي.

1 Comment

  • Pharmacokinetic studies CRO

    156267 588823Intersting post and internet site. Good that Google listed so i was able to get here. This internet site will go no in my bookmarks from now. 606892

    Reply

Leave a Reply