تقييمات

مراجعة Yakuza 0

النسخة الي بنينا عليها المراجعة: البلايستيشن4

بإمكانك تسمع إنطباعنا للعبة في الحلقة: 174

سلسلة ياكوزا من السلاسل الي شعبيّتها في الغرب بسيطةجداً كونها دائماW ما تُقارن بلعبة GTA والمقارنة هذه قد تكون ظالمة للعبتين، ياكوزا 0 تروي لنا أحداث كيريو و ماجيما قبل عن نعرفهم من السلسلة الأصلية و تحكي لنا خبايا ماضيهم.  أحداث اللعبه تبدأ في عام 1988 و عالم اللعبة عالم مفتوح بطابع مختلف قليلًا عن الألعاب الغربيه.

– القصة والشخصيات الممتازة جداً

قصة اللعبة مشوقة ومعقدة وفيها كمية أحداث تخليك تتحمس إنك تكمل تلعب عشان تعرف إيش بيصير في المستقبل أو من الشخص اللي سوى الشي هذا و ليش؟ كتابة الحوارات في اللعبة ممتازة وهذا شيء مهم جداً كون بعض المقاطع في اللعبة تستمر لعشر دقائق، بالإضافة لهذا فإن شخصيات اللعبة كلها كان تقديمها ممتاز وحصلت على وقت مناسب لجعلنا نهتم بها سواء كانت من شخصيات الأبطال أو حتى شخصيات جانبية، بالإضافة لهذا فإن الشخصيات تمر بعدة مواقف إنسانية تخليك تتعلق بهم بشكل كبير. 

– التمثيل الصوتي الممتاز

اللعبة ما فيها تمثيل صوتي إنجليزي لكنها مترجمة -طبعاً-، التمثيل الصوتي للشخصيات المختلفة ممتاز جداً وأحببته خاصة وأني من محبي الأنمي وكان المستوى ممتاز في اللعبة للأمانة، يمكن وحدة من عيوب اللعبة هي أن بعض الحوارات تظهر مكتوبة فقط دون تمثيل صوتي مما يُشتت في بعض الأحيان.

– أسلوب اللعب الممتع

ما أبالغ إذا قلت بأني أفضل أسلوب القتال في ياكوزا عن أكثر لعبة يمدحها الناس بأنها صاحبة أفضل أسلوب قتال واللي هي سلسلة باتمان، لكن بالفعل الكومبات في ياكوزا شيء مميز، اللعبة تقفز في تقديم القصة بين كيريو وماجيما وكل منهم لديه ثلاثة أساليب قتالية مختلفة، واحد يكون سريع بضرر بسيط على الأعداء والثاني هو العادي الي تقدر بإستخدامه حمل أشياء منوعة من البيئة لإستخدامها كسلاح، الثالث هو أسلوب القتال البطيء الي فيه تقدر تحمل أشياء أكبر وتضرب ضربات أقوى بس ببطئ. تقدر تطوّر كل أسلوب من الأساليب الثلاثة في اي وقت بحسب الحاجة. القتال نفسه سواء ضد زعماء أو حتى أشخاص عاديين في الشارع منمتع جداً وأسلوب التقديم فيه والسينمائية والعنف الموجودين زاد من المتعة.

– المهام والأنشطة الجانبية

بعيداً عن القصة الرئيسية الجديّة جداً فإن اللعبة فيها كمية ممتازة من المهام الجانبية المثيرة جداً للإهتمام والي فيها “عباطة اليابانيين”، يعني ممكن في مهمة تساعد ولد إنسرقت لعبته وبعدها تساعد بنت بأنك تدّعي أنك صديقها علشان تقابل أبوها ومهام كثيرة ثانية غريبة لكنها تأخذ منحىت غير متوقع وممتع جداً للأمانة، عدا عن هذا فإن اللعبة فيها عدة أنشطة للقيام بها مثل كل لعبة عالم مفتوح مثل البليارد والبولنج وغيرها لكن الي قضيت وقت كبير فيها كانت اللعبة الشبيهة بلعبة سابق ولاحق، أجواء طوكيو ممتازة في اللعبة وفيها أشياء بعيدة عن القصة رح تثير إهتمام الكثيرين.

أخيراً فإنه لا يوجد أفضل من ياكوزا 0 للدخول في السلسلة قبل إصدار ريميك الجزء الأول، بعض العناصر قد لا تُعجب الجميع لكني متأكد بأن إيجابياتها بقصتها المحبوكة وكمية الأحداث الممتازة جداً الي فيها بالإضافة لشخصياتها العظيمة رح تنجح في جذب إهتمامك، اللعبة أخذت مني فوق العشرين ساعة وهي من الألعاب الي لازم تشتريها وتلعبها!

 

1 Comment

  • بهلاوي

    جااري تجربتها

    Reply

Leave a Reply