تقييمات

مراجعة For Honor

النسخة الي بنينا عليها المراجعة: البلايستيشن4

بإمكانك تسمع إنطباعنا للعبة في الحلقة: 174

أحترم في يوبيسوفت كونها من الشركات الي تقدم تنوّع كبير في ألعابها سواء من ناحية الألعاب ذات الميزانيات الضخمة أو حتى الألعاب الصغيرة وتغييرهم بين ألعاب الأونلاين والألعاب التي تركز على القصة، For Honor تمثل مغامرتهم الثانية “تقريباً” في الألعاب التي تُقدم في المقام الأول على أنها لعبة أونلاين والنتيجة تجربة مميزة إذا ما أخذت الوقت الكافي لتعلم خباياها.

– نظام قتال ممتاز

أكثر شيء مميز في اللعبة هو نظام قتالها، أسلوب القتال مُخصص بحيث أنك توجه السيف في اليد المناسبة لصد ضربة العدو، إذا وجّه ضربته من الأعلى فإن عليك توجيه سيفك/درعك للأعلى وهكذا، هذا الشيء خلّى اللعبة وأجوائها دفاعية أكثر من كونها هجومية، كل قتال وأسلوب الشخص الي تلعب ضده يختلف مما يؤدي لبعض المعارك الممتازة جداً، يمكن جو القتال في اللعبة يشبه الموجود في PvP ألعاب السولز وهذا ليس بالشيء السلبي أبداً.

– تنويع في الكلاسات

في اللعبة توجد ثلاثة فصائل هم الفرسان والفايكنجز والساموراي، كل واحد منهم فيه 4 كلاسات مما يجعل عدد الشخصيات التي تستطيع اللعب بها 12 شخصية في الكامل، كل شخصية لديها قدراتها والكومبوز الخاصة بها مما يجعلها تشبه إلى حد كبير ألعاب القتال، ضربات الـBerserker -على سبيل المثل- مختلفة عن الـWarden كونه يستخدم فأسين بدل السيف الطويل، كلما مللت من شخصية واحدة غيّرتها وتعلّمت أكثر على الشخصيات الأخرى مما يضيف عمراً للعبة إذا كنت مستعداً لإحتراف وتعلم أكثر من شخصية.

– شعور مميز

أجواء اللعبة وتقديمها ممتاز جداً، صحيح إن طور القصة مجرّد شيء موجود لتغيير الجو، إلا أن اللعبة فيها متعة خاصة لما تقطع رأس العدو الي أمامك أو أنك ترميه من على الحاقّة، اللعبة فيه عدد بسيط من الأنماط هناك Dominion الي تلعب فيه ضد 4 ضد أربعة مع وجود جنود AI عاديين وهذا هو الأسوأ بينهن، متعة اللعبة الأكبر بالنسبة لي عندما تلعب الأنماط الي فيها رجل لرجل بحيث أن القتال يكون مدروس أكثر، شيء ممتع جداً أنك تدرس طريقة لعب خصمك خلال أول جولتين وبعدها تقلب عليه النتيجة.

– طور قصة تسليكي

اللعبة من البداية كانت في الأصل لعبة أونلاين لكن أعلن الأستوديو قبل فترة بأنها رح تتضمن طور قصة، الفائدة الوحيدة منه أنه يعطيك تغيير عن رتم الأونلاين ويوفّرلك تقديم بسيط للكلاسات المختلفة، أخذت مني حوالي 6 ساعات لإنهائها وما فيها أي شيء مثير للإهتمام للأمانة.

– مشاكل في الإتصال

ما عندي خلفية عن نظام الإتصال الي إتبعته الشركة لكني واجهت مشاكل كثيرة جداً خلال لعبي خصوصاً في طور Elimination 4v4، إذا طلع لاعب في نص الجيم فإن الشاشة توقّف فجأة ويتم إستبداله بـBot وبعدها مباشرة تستكمل القتال، حتى لو كنت وسط هجمة، شيء منرفز جداً خاصة وأنه أحياناً كثيرة ما يؤدي إلى خروجك من الجيم بشكل كامل وهنا المصيبة الأكبر، الجيد في الموضوع أنني لم أواجه هذه المشكلة في الأنماط الأخرى.

– شح في الأنماط وتطبيق سيء للمايكروترانزاكشنز

اللعبة فيها ثلاثة أنماط رئيسية في الأونلاين وهي Dominion بالإضافة لـDeath Match الي مقسوم لنوعين والأخير هو طور Elimination، شخصياً إستمتعت أكثر في الأخيرين لكن ما أعتقد بأني رح أستمر فيها لوقت طويل كونها لا تحتوي على التنوع المطلوب من لعبة صممت في المقام الأول لتكون لعبة أونلاين، ناهيك عن سياسة الشركة السيئة في المايكروترانزاكشنز بحيث أنه يمكنك شراء الكثير من الأشياء التي يمكنك الحصول عليها من خلال عملة اللعبة لكن عليك لعب ساعات طويلة جداً لتحصل على المال الكافي لما تريد.

خلاصة الكلام أن For Honor توفر تجربة جديدة ومنعشة لألعاب الأونلاين بعيداً عن الأسلحة النارية والحروب المتقدمة التي غرق بها سوق الألعاب، إذا ما تجاهلت طور القصة وبعض مشاكل الإتصال وإذا صبرت على الساعات الأولى من اللعبة وصعوبة التحكم بالشخصيات فإنك على موعد مع لعبة ممتازة جداً و”هاردكورية” ستقضي معها ساعات عديدة. فكر فيها.

طالب جامعي، إهتمامه بالألعاب بدأ منذ أيام الفاميلي وكبر معه إلى اليوم، ما يهتم بنوع معين من الألعاب ويحب تجربة التجارب الجديدة وإهتماماته تمتد للتقنية والأفلام والمسلسلات والأنمي (بتاع كلو)، وشعاره في الحياة: إنجوووي.

3 Comments

  • بهلاوي

    اللعبه فكرتها رووعه وخورافيه
    ولكن دائما يوبي سوفت مشكلتها التسرع
    ومشاكل بالاتصال بالسيرفرات
    على الاقل لو ازالوا الاتصال الالزامي بالنت
    كان أفضل

    رأيي اسحب على اللعبه لين ينزل سعرها وتتصلح تحديثاتها

    Reply
  • GVK BIO Updates

    979250 518156I like the valuable data you give in your articles. Ill bookmark your weblog and check once again here frequently. Im quite certain Ill learn lots of new stuff appropriate here! Finest of luck for the next! 226120

    Reply
  • GVK biosciences news updates

    374222 465101There is noticeably a bundle to know about this. I assume you created certain nice points in capabilities also 893541

    Reply

Leave a Reply