تقييمات

مراجعة Nier Automata

النسخة الي بنينا عليها المراجعة: البلايستيشن4

بإمكانك تسمع إنطباعنا للعبة في الحلقة: 174

نير أوتوماتا هي لعبة تجري أحداثها في المستقبل البعيد حيث أن الأرض تعرضت للغزو فقام البشر بالهروب من الأرض و العيش في القمر و قاموا بصنع جيش من الرجال الآليين لمحاربة الغزاة. لعبة نير أوتوماتا تعتبر الجزء الثاني من السلسلة و لكنها غير مرتبطة بشكل مباشر  بالجزء الأول الذي لاقى إقبالاً ممتازاً عند الجمهور لكن مبيعاته لم تصل للمستوى المأمول منه.

– أسلوب اللعب الممتاز
أسلوب اللعب والآكشن فيها شيء ممتاز جداً وهذا شيء مُسلّم به حينما يتعلٌق الأمر بأستوديو بلاتينم جيمز (مطوري بايونيتا ومتل جير رايزنج)، الجيمبلاي في نير أوتوماتا إتسم بالسلاسة وعمق الكومبات و تنوع الأسلحة الموجودة حيث يمكنك إستخدام سلاح رئيسي كسيف عملاق أو رمح و إختيار أسلوب قتالك للأعداء حسب نوعيتهم، و يمكنك تعيين pod و هو رجل آلي يصاحب 2B تستطيع تطويره تعديل ميزاته كلما تقدمت أكثر في اللعبه حيث يمكنه إطلاق الصواريخ إو إستخدامه كمسدس رشاش، كما أن لديه أيضا مهارة خاصه كإستخدام شعاع ليزر أو وضع درع و المميزات الأخرى التي تستطيع تحديدها لاحقًا.

مع عمق نظام القتال و تنوع الأعداء ستحتاج حقًا لتغيير إستراتيجية وأسلوب قتالك كلما تقدمت أكثر فيها ووجود بعض الألعاب المصغرة خدمت هذا الشيء إلى حدٍ ما مثل لما تسوق الطائرة أو في محاولات التهكير و أيضًا فكرة الانتقال من النمط الثلاثي الأبعاد إلى الثنائي الأبعاد و أنت تتنقل في عالم اللعبة والتي تعطي تغييراً مميزاً للعبة يحولها للعبة ثنائية الأبعاد ايضًا لا ننسى قتال الزعماء اللي نوعًا ما يجبرك انك تغير اسلوب قتالك بحكم انه اغلب  الزعماء قتالهم طويل و اسلوبهم في القتال يختلف عن بعض.

– القصة والشخصيات الحية في اللعبة

قصة اللعبة غامضة جدًا و تتطلب منك أن تنهي أربعة مسارات مختلفة حتى تصل للنهاية الحقيقية و الوصول إليها حقًا ممتع بسبب الأحداث المحمسة والرهيبة الي تصير! المسارات بكل بساطة هي أنك لما تنهي اللعبه أول مرة تكون أنهيت المسار الأول و لما تلعبها مرة ثانيه تتغير الأحداث و تعيد السالفة علشان المسارين الثالث و الرابع، كل مسار من هذه المسارات فيه أحداث تتغير عن الآخر وفيه كمية كبيرة من التويستات الممتازة!

بالإضافة لهذا فإن الشخصيات في اللعبة -خصوصاً الشخصيتين الرئيسيتين 9s و 2b- تحس بأنها حية حقًا و الأحاديث اللي تدور بينهم ( أغلبها خارج نطاق القصة) مسلية، أعجبني كيف أنهم يتبادلون النكت في ما بعضهم حتى أثناء قتال الزعماء الرئيسيين، عدا عن كونه ممتع إضافة هذا النوع من الحوارات في اللعبة فإنه خدم تطور العلاقة بين الشخصيتين بشكل كبير، مستوى الحوارات في اللعبة سواء في القصة نفسها أو حتى المهام الجانبية كان ممتع جداً ومتعوب عليها، صحيح أن فكرة المهمات تكون متكرره -تروح من نقطه A الى نقطه B و تجيب شي و ترجعه- او إنك تروح مكان و تقتل كذا عدو، لكن الحوارات اللي تصير قبل ما تروح المهمه دائما ما تكون مختلفة ومثيرة للإهتمام حسب الشخص اللي طلب منك).

– الألحان و الموسيقى الرائعة

مثل الجزء الماضي فإن نير اوتوماتا جظيت بقائمة جميلة من الألحان المليئة بالأحاسيس و الموسيقى الحماسيه عند قتال الزعماء و لكن اكثر شيء كان رهيب في هذا الموضوع هي الألحان المختلفة في بعض المدن الي تعيّشك الجو بشكل كبير، بالإضافة لهذا فإن التمثيل الصوتي في اللعبة ممتاز (طبعًا أقصد الأصوات اليابانية) و بالأخص أن صوت 2B هو نفس صوت ميكاسا من انمي Attack on Titan.

من الأخير فإن لعبة نير أوتوماتا إستطاعت أن تتفوق على الجزء الماضي من خلال تقديم قصة وجيمبلاي أكثر من رائعين، اللعبة مليئة بالغموض و الأمور المخفيه و تخدم شخصية اللاعب “الفضولي” المحب للقصص. أكثر ما يسعدني في تجربة نير وجود تلميح من لعبة فاينال فانتازي 15 (سيف نوكتس) و ايضًا كون نير أوتوماتا بالنسبة لي هي كل شيء صحيح أخفقت فيه فاينال فانتازي 15، إذا كنت تحب الألعاب ذات القصص العميقة و الجيمبلاي القتالي السريع فإن نير لن تخيب ظنك.

1 Comment

  • GVK BIO

    469628 182292Inexpensive Gucci Handbags Is generally blogengine much much better than wp for reasons unknown? Should be which is turning out to be popluar today. 432196

    Reply

Leave a Reply